العتبة الحسينية تؤكد الجاهزية لتبديل راية مرقد الإمام الحسين (ع) إلى السوداء ايذاناً ببدء شهر الاحزان

أعلن قسم حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن جهوزيته لتطبيق خطة تبديل راية قبة الإمام الحسين (عليه السلام) من الحمراء الى السوداء، وذلك ايذاناً ببدء شهر الأحزان.

وقال رئيس القسم المهندس رسول عباس فضالة، إنه "بعد عدة اجتماعات شملت مسؤولي الشعب في قسم حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية المقدسة، والاجتماع بقيادة عمليات كربلاء، وعقد جلسات تشاورية مع الاقسام الاخرى المساندة، أكتملت الاستعدادات الخاصة بتطبيق خطة تبديل راية قبة الامام الحسين (عليه السلام)، من الحمراء الى السوداء، وذلك لمناسبة حلول شهري محرم الحرام وصفر الخير".

وأضاف، أنه "تم نشر أعداد كبيرة من المتطوعين داخل وخارج الصحن الحسيني الشريف، فضلا عن نشر مفارز الدفاع المدني في محيط العتبة الحسينية المقدسة"، مبينا أن "هناك قوة احتياطية جاهزة ستكون قريبة لحالات الطوارئ في حالة الاحتياج إلى الدعم والاسناد".

وأوضح، أن "هذه المناسبة الكبيرة ستدار من غرفة العمليات المشتركة"، مؤكدا أنه "سيتم نشر شاشات عملاقة في محيط الصحن الحسيني الشريف لنقل مراسيم تبديل الراية ومنح فرصة مشاهدتها من قبل حشود الزائرين".

وتابع، أن "المؤشرات تؤكد ان ليلة تبديل الراية ستكون زيارة مليونية"، مبينا ان "ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أوصى بضرورة الاهتمام بالزائرين وحمايتهم اثناء المراسيم".

وزاد، أن "قسم حفظ النظام يطبق التوجيهات التي اوصى بها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، ومن هذه التوصيات تقديم الجهد والتعب من اجل الزائر وابداء اكثر مرونة في تطبيق الخطة المعدة".

يذكر أن مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) سيشهد مراسم تبديل الراية الحمراء بالسوداء بعد صلاة العشائين في الليلة الاخيرة من السنة الهجرية.

ويشهد مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وصول مئات الالاف من الزائرين الى كربلاء المقدسة لحضور المراسيم، وإعلان بدء موسم الاحزان.

:

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي