لتعزيز التلاحم الديني والثقافي.. العتبة الحسينية تستضيف وفدا من أئمة مساجد وخطباء ووجهاء الموصل

استضافت العتبة الحسينية المقدسة، وفدا من أئمة مساجد وخطباء ووجهاء محافظة نينوى، وذلك لتعزيز التعاون الثقافي بين المحافظات العراقية المختلفة، دون تمييز على أساس الطائفة أو الانتماء.

وقال مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي ورئيس وفد الاستقبال في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي القرعاوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "العتبة الحسينية المقدسة، استضافت وفدا من أئمة مساجد وخطباء ووجهاء محافظة نينوى، وذلك لتعزيز التعاون الثقافي بين المحافظات العراقية المختلفة، دون تمييز على أساس الطائفة أو الانتماء".

وأضاف، أن "الضيوف شاركوا في محفل قرآني، وقاموا بزيارة الإمام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام)، وأدوا الصلاة في الصحن الحسيني الشريف، والتبرك من مضيف الإمام الحسين (عليه السلام)"، مبينا أنه "في نهاية الزيارة قدمنا مصاحف للوفد".

وتابع أنه "رحبنا بالوفد القادم واكدنا على وحدة العراق وتجانس أبنائه، واعربنا عن الرغبة في تعزيز التفاهم والتعاون الثقافي بين المحافظات العراقية المختلفة دون تمييز على أساس الطائفة أو الانتماء".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وعبر مركز بينة للأمن الفكري والثقافي، تسعى جاهدة لعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل والمشاركة في النشاطات التي تخص التعايش والتماسك السلمي بين أطياف الشعب العراقي، وذلك من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة أبناء الشعب العراقي، وتعزيز الامن الفكري والثقافي.

المرفقات

مراسل : زيد الكريطي تحرير : فلاح حسن غالي