تزامنا مع الاحتفال بعيد الغدير الاغر وبحضور ممثل المرجعية العليا.. المعاهد الدينية في العتبة الحسينية تحتفي بتخرج (50) طالبة من مختلف الدول

تيمناً بذكرى عيد الله الاكبر (عيد الغدير الأغر)، احتفت المعاهد الدينية التابعة للشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، بتخرج (50) طالبة من مختلف دول العالم، وذلك بحضور ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وقال مسؤول المعاهد الشيخ أحمد العاملي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "تزامنا مع الاحتفالات التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة بمناسبة ذكرى عيد الغدير الأغر، وبحضور ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ورئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ أحمد الصافي ونائب الامين العام للعتبة الحسينية الدكتور علاء ضياء الدين بالاضافة لحضور عدد من المشايخ والسادة، احتفت المعاهد الدينية بتخرج (50) طالبة من مختلف دول العالم".

وأوضح أن "الحفل تضمن كلمات ترحيبية ألقتها عدد من الشخصيات البارزة، حيث أعربوا عن فخرهم واعتزازهم بهذه الكوكبة من الطالبات اللاتي أنهين دراستهن في العلوم الدينية، مؤكدين على أهمية دور المرأة في نشر وتعليم العلوم الدينية والمساهمة في بناء المجتمع"

وتابع "كما شهد الحفل تقديم مجموعة من الفعاليات الثقافية والدينية، منها تلاوة آيات من القرآن الكريم، بالإضافة إلى عرض فلم وثائقي عن مسيرة الطالبات وإنجازاتهن خلال فترة الدراسة".

فيما أعربت الطالبات الخريجات عن سعادتهن وامتنانهن لقسم الشؤون الدينية وشعبة المعاهد الدينية على الدعم والتوجيه الذي تلقينه خلال فترة دراستهن، مؤكدات على التزامهن بنشر وتعليم ما تعلمنه في مجتمعاتهن، والعمل على تعزيز القيم الدينية والإنسانية.

يذكر أن تخرج هذه الدورة يعكس التزام قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة بتعزيز التعليم الديني وتطويره، وحرصه على تخريج دفعات جديدة من الطلاب والطالبات القادرين على نشر الوعي الديني والثقافي في مختلف أنحاء العالم.

المرفقات

مراسل : مصطفى مخلص تصوير : مصطفى مخلص تحرير : فارس الشريفي