قسم الشؤون الفكرية في العتبة الحسينية يقيم ندوة علمية حول استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في مجال الارشفة الرقمية

نظمت شعبة نظم المعلومات وإدارة المعارف في قسم الشؤون الفكرية والثقافية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، ندوة علمية بعنوان (الذكاء الاصطناعي ودوره في التواصل المعرفي ورسم آفاق المستقبل العلمي في المجتمع العراقي).

وقال مسؤول الشعبة حسين عدنان رضيوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شعبتنا اقامت ندوة علمية بعنوان (الذكاء الاصطناعي ودوره في التواصل المعرفي ورسم آفاق المستقبل العلمي في المجتمع العراقي)".

وأوضح أن "الندوة جاءت كفرصة لتسليط الضوء على التطبيقات الحديثة للذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، ولا سيما في العلوم الإسلامية وتحول الأرشفة التقليدية إلى الرقمنة".

وتابع أن "الندوة شهدت حضوراً واسعاً من الباحثين والأكاديميين والمختصين في مجال الذكاء الاصطناعي، الذين أثروا النقاشات بأفكارهم ورؤاهم المستقبلية, وتم استعراض تطبيقات عملية ناجحة في الأرشفة والرقمنة، مما يفتح آفاقاً جديدة للتطوير في هذا المجال".

يذكر أنه في ختام الندوة تم الاعلان عن تأسيس وحدة الذكاء الاصطناعي في شعبة نظم المعلومات وإدارة المعارف التابعة إلى قسم الشؤون الفكرية والثقافية للعمل على هذه التقنيات الحديثة.

المرفقات

مراسل : منتظر زكي تحرير : فارس الشريفي