بهدف بحث سبل التعاون و آفاق التواصل بين الجامعتين.. جامعة وارث الأنبياء (ع) تستقبل ممثل إحدى الجامعة الصينية الرصينة

استقبلت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وفداً من جامعة نانجينغ الصينية، حيث جاءت هذه الزيارة لبحث سبل التعاون وافاق التواصل بين الجامعتين.

وقالت الجامعة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، أنه "استقبلنا وفدا من جامعة نانجينغ الصينية إحدى الجامعات الرصينة المعروفة حيث تحتل التسلسل (96) لتصنيف شنكهاي"، لافتة الى أن "الزيارة جاءت لبحث سبل التعاون و آفاق التواصل بين الجامعتين".

وأضافت الجامعة أن "الطرفين تطرقا لعدد من المواضيع العلمية التي ستتضمن اتفاقية في المستقبل القريب، واهمها تبادل الخبرات العلمية واقامة المؤتمرات والملتقيات، اضافة الى ابتعاث واستقبال الكوادر التدريسية والطلبة". 

وتابعت أنه "على هامش هذه الزيارة تم اجراء عدة جولات للوفد تضمنت اروقة الجامعة والمختبرات والورش الهندسية، اضافة الى زيارات ميدانية لبعض المشاريع التابعة للعتبة الحسينية المقدسة". 

 

يذكر أن جامعة نانجينغ الصينية تعتبر من الجامعات الرصينة المصنفة بتسلسل (96) لتصنيف شنكهاي، و تسلسل (120) لتصنيف (Qs) بالإضافة إلى التسلسل (93) بتصنيف التايمز وتعتبر من الجامعات الرصينة في مجال البحث العلمي .

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي