بلغت نسبة الانجاز فيه أكثر من (70%).. العتبة الحسينية تواصل أعمالها باكبر مستشفى متخصص بأمراض القلب والاوعية الدموية هو الاول من نوعه في العراق

يواصل قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، أعماله في مشروع مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام) للأمراض القلبية والأوعية الدموية في محافظة كربلاء، حيث بلغت نسبة الانجاز فيه أكثر من (70%).

وقال المشرف على المشروع المهندس ميثم القريشي، إن "كوادر قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، تواصل أعمالها في مشروع مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام) للأمراض القلبية والأوعية الدموية في محافظة كربلاء".

 وأوضح أن "نسبة الانجاز في المشروع بلغت أكثر من (70%)، ويجري العمل حاليا على إكمال الأعمال النهائية من بينها تغليف السوق الداخلية وتركيب الأبواب".

وأضاف أن "المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها الكلية (7) دونم، و بمساحة بنائية تبلغ (35) الف متر مربع، بواقع (11) طابقا، وبطاقة استيعابية تبلغ (150) سريرا".

وتابع أن "مشروع المستشفى يتألف من (3) بنايات، بناية خاصة لمحطة الكهرباء، وبناية مخصصة لوقوف المركبات والخدمات العامة، والبناية الرئيسية الخاصة بالمستشفى، والتي تضم قسم الطوارئ، والاشعة، والصيدلية المركزية، والمختبر المركزي، وقسم الاستشارية، وغرف الرقود، وقسم العناية المركزة، فضلا عن صالات دراسية".

وبين أن "المستشفى يضم غرفا للعناية المركزة للأطفال، والكبار، بالإضافة الى انه يضم غرف للرقود أشبه بالشقق الفندقية، كما تضم (7) صالات لعمليات القلب المفتوح، ومنها صالة (Hybrid OR) الهجينة الفريدة من نوعها، فضلا عن (4) صالات لعمليات القسطرة".

وأكد بأن "المشروع ينفذ وفق أحدث المواصفات العالمية، وبمتابعة أفضل المهندسين الاختصاص، ومن الطراز الأول ووفق معايير(v.i.p) الامريكية المعتمدة لدى وزارة الصحة العراقية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تنفذ العديد من المشاريع الخدمية، ولا سيما بالقطاع الصحي، كما أن المشروع يعد من المشاريع المهمة التي تنفذها العتبة الحسينية لما سيقدم من خدمات طبية متنوعة تصب في مصلحة المواطن العراقي، وخاصة الذين يعانون من أمراض القلب.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي