بمشاركة (45) براءة اختراع… اللجنة المنظمة لمهرجان العبقرية التقنية الدولي الاول لبراءات الاختراع تعلن عن اكمال كافة الاستعدادات لاقامته الاسبوع المقبل

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان العبقرية التقنية الدولي الاول لبراءات الاختراع الذي تنظمه هيئة التعليم التقني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية عن اكمال كافة الاستعدادات لاقامة المهرجان الاسبوع المقبل، وذلك بمشاركة مبتكرين من داخل وخارج.

وقال رئيس الهيئة الدكتور عباس الدعمي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم اكمال كافة الاستعدادات لاقامة مهرجان العبقرية التقنية الدولي الاول لبراءات الاختراع والذي يحمل شعار (براءات الاختراع نحو تكنولوجيا مستدامة متقدمة)".

وبين "المهرجان سيقام بالتعاون مع جامعة السبطين للعلوم الطبية وبمشاركة (8) من اصحاب براءات الاختراع من دول (بريطانيا، وفيتنام، وماليزيا، والهند، وباكستان، ومصر ولبنان وايران)".

وأضاف أن "الهدف من اقامة هذا المهرجان هو ان نجد براءة اختراع تجد طريقها للتطبيق في مشاريع العتبة الحسينية المقدسة، فضلا عن أن العتبة الحسينية هي وعاء لاستقبال المبتكرين والمخترعين من كل العالم خدمة للصالح العام".

وتابع "ما يميز هذا المهرجان هو ان كل البراءات المشاركة تم التأكد من انها مسجلة ورسمية ومعترف فيها من الجهة المعنية وفقا لطبيعة اختصاصها في دول المشاركين لضمان تحقيق اكبر قدرا من المصداقية والفائدة".

وأشار إلى أنه "تم اختيار (45) براءة اختراع من اصل (75) كلها خضعت لمعايير عدة اهمها قابليتها للتطبيق وامكانية الاستفادة منها وهل لها اضافة معرفية جديدة، كما أن المجالات التي ستشارك فيها هي الجانب الطبي والهندسي والتعليمي".

يذكر أن هيئة التعليم التقني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تعنى بتطوير الجانب العلمي والتقني ومواكبة اخر التطورات في العالم ونقل التجارب المهمة خدمة للصالح العام.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي