الأمين العام للعتبة الحسينية: هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية تركز على تنمية الموارد البشرية واستثمار الكفاءات والعقول

كرمت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، مجموعة من المشاركين بدورات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي و (plc) والتي اقامتها هيئة التعليم التقني مؤخرا.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايچي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "هيئة التعليم التقني تعد من المؤسسات التنموية الرائدة والتي اقرت من قبل الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة للنهوض بالمفاصل المتقدمة في العالم ومنها الذكاء الاصطناعي بكل استخداماته و (plc) وغيرها".

وأضاف أننا "في العراق بأمس الحاجة لتأمين الكوادر الوسطية التي من شأنها المساهمة في التنمية المستدامة التي تربط بين الجانب النظري والعملي، كما أن الهيئة تركز على تنمية الموارد البشرية واستثمار الكفاءات والعقول".

إلى ذلك، بين رئيس هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور عباس الدعمي، "اليوم أقمنا هذا الحفل لتكريم من اجتازوا دورات الذكاء الاصطناعي و (plc)، ونحن الان انهينا خلال الشهر الماضي دورتين في الذكاء الاصطناعي، ولدينا خطط ودورات قادمة سيعلن عنها لاحقا".

وتابع "كما كانت لدينا ايضا دورة (plc) للعاملين في قسم الصيانة من الفنيين لاستخدام التقنيات الالية في لوحات الكهرباء والسيطرة عليها، كما ان الدورة استمرت لمدة (3) ايام، ركزت على المحورين النظري والعملي لتحقيق اكبر قدرا من الاستفادة".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بكل ما يخص مواكبة التقنيات الحديثة التي تخدم المجتمع وتوفر الدعم لدوائر ووزارات الدولة كافة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي