لتعزيز ثقافة الزراعة لدى الطلبة.. مركز الإرشاد الأسري في المثنى التابع للعتبة الحسينية ينظم حملة لزراعة وتشجير المدارس

شرع مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة بزراعة أكثر من (100) شتلة وشجرة في المدارس بالتعاون مع كلية الزراعة التابعة لجامعة المثنى، وذلك ضمن مبادرة تهدف لتعزيز ثقافة الزراعة لدى طلبة المدارس وتشجيعهم على الاهتمام بسلامة البيئة.

وقالت مديرة المركز ميثاق عجمي غافل، إن "مركز الارشاد الاسري وبالتعاون مع كلية الزراعة التابعة لجامعة المثنى حملة لزراعة وتشجير المدارس في المحافظة،،حيث تم تزويدنا بأكثر من (100) شتلة وشجرة دائمة الخضرة ومتنوعة من قبل الكلية كدفعة أولى وستتبعها دفعات أخرى".

وأضافت، "تم زراعة هذه النباتات من قبل الطلبة ضمن مبادرة التشجيع على زراعة الأشجار والاهتمام بها والحفاظ على النظام البيئي للمدرسة وجماليتها وتأثيرها على صحة الإنسان وجودة حياته".

ولفتت أننا "أكدنا أن هذه الأشجار يزرعها الطالب بنفسه وتسمى باسمه حتى تكون بمثابة الحياة بالنسبة له ويعتني بها، حيث نعمل بذلك على تنمية قدرات الطلاب في الحياة اليومية وخاصة خلال مسيرتهم الدراسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بحملات التشجير ومكافحة التصحر فضلا تبنيها عدداً من المشاريع الزراعية الهادفة إلى الحد من التصحر وخلق بيئة صحية خالية من التلوث مثل مشروع الحزام الاخضر الشمالي، ومزرعة فدك للنخيل.

المرفقات

مراسل : ايمن الربيعي محرر : فلاح حسن غالي