بالتعاون مع جامعة السبطين (ع).. هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية تعتزم إقامة مهرجان العبقرية التقنية الدولي الأول الخاص ببراءات الاختراع

تعتزم هيئة التعليم التقني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية، إقامة مهرجان العبقرية التقنية الدولي الأول لـ(براءات الاختراع)، وذلك نهاية شهر ابريل/ نيسان المقبل.

وقال رئيس الهيئة الأستاذ الدكتور عباس كاظم الدعمي في حديث لـ(الموقع الرسمي) إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، سيقام وبالتعاون مع جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية، مهرجان العبقرية التقنية الدولي الأول لـ(براءات الاختراع)"، مبينا أن "المهرجان سيقام في رحاب الجامعة للفترة (من 24 إلى 26 أبريل/ نيسان 2024)". 

وأضاف، أن "المهرجان سيقام تحت شعار (براءات الاختراع نحو التكنولوجيا المستدامة المتقدمة) وهو دعوة لجميع المخترعين من جميع دول العالم للحضور والمشاركة"، لافتا إلى أن "الهدف من المهرجان هو أن تكون براءة الاختراع تخصصية لتتوافق مع مشاريع العتبة الحسينية المقدسة".

وأوضح، أن "الهيئة تصبو بأن تجد براءة الاختراع طريقها نحو سوق العمل والاستفادة منها"، داعيا الجامعات والشركات إلى "تطوير قابليتها والاستفادة من المهرجان لأقصى حد". 

وتابع "سيعقد على هامش المهرجان معرض للوظائف وعرض فرص العمل، وسيتم الاتفاق مع مجموعة من شركات القطاع الخاص بعد أن تعلن عن المهارات التي تطلبها في المتقدم للعمل وبالتالي توفر فرص عمل".

وأشار إلى، أن "الاتفاق كان أن ندعو بما لا يقل عن (15) شخصية أجنبية، فضلا عن براءات الاختراع للعراقيين من الداخل والخارج".

وزاد، أن "إدارة المهرجان شكلت اللجان التحضيرية والعلمية، وسجلت براءات اختراع ستشارك من الهند وماليزيا، وستكون الصين واليابان في مقبل الأيام ضمن المشاركات".

ودعت إدارة المهرجان جميع المخترعين لتقديم براءات اختراعهم المبتكرة التي تتوافق مع موضوع المهرجان من خلال ملأ النموذج أدناه.

https://forms.gle/ysBa8cFmzxmy3CY88

علمًا أن التقديم سيكون مفتوحا حتى 31 آذار/ مارس 2024، وستخضع جميع المشاركات لمراجعة علمية محكمة، وسيتم إرسال إخطارات القبول إلى المخترعين بحلول 10 نيسان/ أبريل 2024.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي