يتضمن محافل قرآنية وانشطة دينية وثقافية.. مركز تابع للعتبة الحسينية يطلق برنامجه الرمضاني في غرب نينوى وللسنة الخامسة على التوالي

أطلقت الأمانة للعتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال مركز الصادق الأمين الثقافي التابع لقسم الشؤون الدينية، البرنامج الرمضاني السنوي في قضاء تلعفر، غرب محافظة نينوى.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي في حديث للموقع الرسمي، إن "الأمانة للعتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال مركز الصادق الأمين الثقافي التابع لقسم الشؤون الدينية، اطلقت البرنامج الرمضاني السنوي في قضاء تلعفر، غرب محافظة نينوى"، مبينا أن "هذا البرنامج يقام للسنة الخامسة على التوالي".

وأوضح أن "البرنامج يومياً يبدأ بالختمة القرآنية عند الساعة الرابعة والنصف عصراً ويشارك فيها نخبة من قراء القضاء، حيث يختتم جزء واحد كل يوم بحضور جمع من المؤمنين للاستماع إلى أحسن الحديث الذي فيه أحسن القصص وأبلغ الكلام".

 وتابع "وفي الختام تكون فقرة الأسئلة وتقديم الجوائز على الفائزين"، مبينا أن "الختمات القرآنية تشمل الرجال والنساء، في أماكن متعددة من القضاء".

وبين "وفي المساء وبعد الافطار يتجه المؤمنون لاحياء الأمسية الرمضانية التي يقيمها المركز عند الساعة الثامنة والنصف حيث تُفتتح بتلاوة عطرة من القرآن الكريم وقراءة دعاء الافتتاح ومن ثم محاضرة فقهية و محاضرة للوعظ والإرشاد لمجموعة من الخطباء وفي الختام تكون مسابقات دينية وثقافية تقدم من خلالها الهدايا للفائزين".

يذكر أن البرنامج الرمضاني الي تنفذه الأمانة للعتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال مركز الصادق الأمين الثقافي التابع لقسم الشؤون الدينية، يقام طيلة أيام الشهر الفضيل.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي