خلال افتتاح مهرجان (تصوير دهم).. رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة: من ضمن اهتمام ادارة العتبة الحسينية هو رعاية الفن الحسيني لما له من تأثير كبير في صناعة الانسان بالصورة الحقيقية

أشار رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة المهندس عباس الخفاجي، الى أنه من ضمن اهتمام ادارة العتبة الحسينية هو رعاية الفن الحسيني لما له من تأثير كبير في صناعة الانسان بالصورة الحقيقية، جاء ذلك خلال كلمته التي القاها بمناسبة انطلاق مهرجان (دهم) بنسخته الثالثة.

وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، إن"العتبة الحسينية المقدسة لطالما وجهت وحثت ودعمت كل ما يتعلق بنشر الثقافة العاشورائية وتقديم الدعم المتميز للمشاريع الثقافية الحسينية، وعليه فإن قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة يسعى دائما لترجمة هذا الدعم على ارضِ الواقع وعلى مستوى يليق باسم سيد الشهداء (عليه السلام)"، مبينا أنه "من ضمن اهتمام ادارة العتبة الحسينية المقدسة واولوياتها هو رعاية الفن والسينما لما لهما من تأثير كبير في صناعة الانسان بالصورة الحقيقية التي ارادها الله عز وجل ونبيه الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) وأهل بيته (عليهم السلام)". 

وأوضح "لابد من الإضاءة الساطعة على إن العتبة الحسينية المقدسة برعاية ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والسيد الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي لطالما كانت سباقة في كل المشاريع والمبادرات الانسانية والتي جاءت من باب رسالة المرجعية الدينية العليا والتي من أولوياتها خدمة الانسانية جمعاء متخذة من ذلك العطاء الانساني على رأس أولويات الخدمة الحسينية وهي ترجمة حرفية لمبادئ الإمام الحسين (عليه السلام) الخالدة".

وتابع "اتقدم بالشكر الجزيل إلى اللجنة المنظمة واللجنة التحكيمية والمشاركين ولكل العاملين على هذا المهرجان ولمن سخروا خبراتهم وامكانياتهم لتقديم مهرجان نوعي يختص بصناعة الأفلام الحسينية".

وأضاف "مهرجاننا اليوم (دهم) قبسا ينير فضاء الفن والإبداع، مشعًا بألق الحسين (عليه السلام) وجاذبية زيارة الأربعين، كما إن هذا المهرجان يُصوّر لوحات فنية تتأمل في جوهر القضية الحسينية وتتعمّق في أبعادها الروحية والثقافية".

واكد على أن "اليوم نلتقي جميعا من مخرجين وكتاب وسينمائيين على حب الحسين (عليه السلام)، وفي هذا المشروع الذي نتشرف بان نكون كجزء منه، مع الأخذ بعين العقيدة إن كل ما نقدمه من أجل خدمة القضية الحسينية وزيارة الأربعين المباركة يظل قليلا، لذا نطمح بالأفضل والأمثل والأهم حتى تستنير سماء الفكر بأفلام تعكس القيم النبيلة والسامية التي ضحى من اجلها الإمام الحسين (عليه السلام)، سبيلا لإحياء روح القيم والمبادئ التي أراد غرسها فينا امتثالا ومصداقا لثورته الخالدة في عالمٍ يعصف به الصخب والضجيج والانحلال الأخلاقي".

يذكر أن مهرجان (تصوير دهم ) هو مهرجان خاص بالافلام القصيرة وباشراف لجنة من كبار المخرجين والكتاب من ايران وبرئاسة المخرج مجيد مجيدي لاختيار الافلام الثلاثة الفائزة، وأن العتبة الحسينية المقدسة قد تبرعت بالجوائز لهذا المهرجان، واعلام العتبة الحسينية المقدسة هو داعم لكل المشاريع الفنية والسينمائية التي تخدم القضية الحسينية في اي مكان حول العالم.

المرفقات

مراسل : مصطفى حسين الجبوري تحرير : مصطفى احمد باهض