أحد المراكز الدولية التابعة للعتبة الحسينية تكشف عن حصيلة نشاطاته في الكاميرون خلال شهر شعبان الحالي

كشف مركز أصحاب الكساء للارشاد الدولي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن حصيلة نشاطاته التي قام بها خلال شهر شعبان الحالي.

وقال مدير المركز الشيخ أحمد رشيد الطرفي في حديث للموقع الرسمي، إن "مركزنا قام بعدة نشاطات تبليغية في دولة الكاميرون بقارة أفريقيا، حيث يعد هذا البرنامج التبليغي من ضمن سلسلة برامج شملت أكثر من دولة في مواسم ومناسبات متفرقة".

وأوضح أنه "من ضمن نشاطاتنا قامت إحدى النساء بزيارة وفد المركز حيث اعتنقت اسلام أهل البيت "عليهم السلام" مؤخراً بعد أن كانت على ديانة اخرى وتم الحديث معها حول تعاليم الإسلام والقيم التي يغرسها في الإنسان وأيضا تم الحديث حول الأحكام الشرعية التي جاء بها الاسلام".

وتابع أن "المركز قام كذلك بجولة تبليغية في غرب دولة الكاميرون في مدينة فومبان، وتم الحث فيها على أهمية التمسك بتعاليم الثقلين كتاب الله المجيد والعترة المطهرة (عليهم السلام)، وأيضا الإهتمام بالاحكام الشرعية وأخذها من مصادرها الموثوقة".

وأضاف أن "وفد المركز أحيا كذلك مولد الإمام صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه) في غرب دولة الكاميرون قرية منكا حيث القيت خلال المحفل محاضرة دينية بينت أهم جوانب سيرة الإمام (عليه السلام) وكيفية الإرتباط به في غيبته واستشعار رعايته ".

وأشار إلى أن "المركز أقام كذلك دورة تحت عنوان (الحسين يجمعنا) وذلك في مسجد أهل البيت (عليهم السلام) في غرب دولة الكاميرون حيث شارك فيها عدد من ائمة الجوامع".

ولفت الى أنه "من نشاطات المركز ايضا تم عقد لقاء مع الملك محمد نبيل أحد أهم ملوك أفريقيا الكبار وأكبر ملكا في دولة الكاميرون، وكان لقاءا مثمرا حيث ابدى فيه استعداده للتعاون مع المركز في مهمّتهِ وهي نشر تعاليم أهل البيت (عليهم السلام)".

يذكر أن مركز أصحاب الكساء للارشاد الدولي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، لديه نشاطات متنوعة من بينها نشر تعاليم اهل البيت (عليهم السلام) في قارة افريقيا، ومشروع اعداد المبلغين والاشراف على المدارس الدينية، وتوزيع السلال الغذائية، واحياء مناسبات اهل البيت (عليهم السلام)، وحفر الآبار، وغير ذلك.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي