بالتعاون مع طلبة متطوعين من جامعة السبطين (ع).. خدمات جديدة تدخلها هيئة الصحة التابعة للعتبة الحسينية ضمن خطتها الخاصة بزيارة النصف من شعبان

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة خدمات جديدة لأول مرة خلال خطتها الخاصة بزيارة النصف من شعبان.

وقال اختصاص طب طوارئ وطب الحشود الدكتور علاء الجنابي في حديث للموقع الرسمي، إن "خطة هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الخاصة بزيارة النصف من شعبان ستنطلق إبتداءً من يوم غد الأحد 25 شباط/ فبراير 2024". 

وأوضح أن "هناك خدمات جديدة ستدخل لأول مرة ضمن الخطة ومنها التوثيق الإلكتروني حيث سيشارك فيه (70) متطوعا من طلبة جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية المدربين على أيد أمهر المدربين للتعامل مع عملية إدخال المعلومات إلكترونيا". 

وتابع "كما ستشهد الخطة طباعة بوسترات خاصة بالتصنيف الطبي حيث تستخدم لتحويل نوع التشخيصات أو الإجراءات الطبية إلى كود إحصائي موحد في عملية تعرف باسم الترميز السريري وذلك لغرض تتبع الأمراض والحالات الصحية الأخرى"، مبينا أنه "تم تحويل هذه البوسترات من اللغة الإنجليزية إلى العربية لتسهيل عملية قراءتها من قبل الطالب، وعلى هذا الأساس يتم تصنيف المرضى حيث سيكون اللون الأحمر الى الحالة الحرجة، واللون الأصفر الى الأقل حرجا (طارئة)، واللون الاخضر تكون مخصصة للحالات الباردة".

وتابع أن "هذه الزيارة سوف تكون مقدمة للزيارات المليونية الأكبر، حيث هناك خطط واستعدادات وخدمات صحية وعلاجية كثيرة تقدم للزائرين الوافدين من داخل وخارج العراق لإحياء مراسيم الزيارة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها، إضافة إلى المستشفيات والمراكز الصحية، والطبية التابعة لها لتقديم أفضل الخدمات لجميع الوافدين والزائرين خلال أداء الزيارة المليونية في النصف من شعبان.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي