نتيجة ارتفاع معدلات الوفيات بسبب شحة الماء.. العتبة الحسينية تساهم بحفر (113) بئرا في دولة النيجر في قارة افريقيا تبرع بها اهل الخير

أعلن مركز أصحاب الكساء عليهم السلام للإرشاد الدولي التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن انجاز حفر (113) بئرا للماء في دولة النيجر في قارة افريقيا.

وقال مدير المركز الشيخ أحمد رشيد الطرفي في حديث خص به الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، "بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم الاشراف على انجاز حفر (113) بئرا للماء في دولة النيجر في قارة افريقيا".

وأضاف ان "الابار التي تم حفرها في عدة مدن مختلفة ساهمت بتوفير إيصال الماء لـ(133757) مستفيدا و محتاجا إلى أبسط مقومات الحياة وهو الماء الذي يعد سر الحياة"، لافتا الى ان "العتبة الحسينية المقدسة تترجم بعملها هذا ما ورد عن الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بحديثه (أول ما يُبدأ به في الآخرة صدقة الماء) يعني في الأجر، وكذلك ما ورد عن الامام الصادق عليه السلام (أفضل الصدقة إبراد كبد حرى)".

وأوضح ان "القارة الأفريقية تعاني من وجود شحة كبيرة في الماء وتشهد ارتفاعا بمعدلات الوفيات سنويا بسبب ذلك، كما ان البعض ممن ينجو من الموت يبقى معلولا بسبب تلوث المياه المتوفرة في تلك البلدان".

وأشار الى ان "المركز ساهم بحفر عدد كبير من الابار في دول ومناطق أخرى في قارة افريقيا"، مشيرا الى ان "تكاليف حفر الابار يتبرع بها اهل الخير كصدقة جارية، وان العمل متواصل لمد يد العون لأكبر عدد من المستفيدين في عموم القارة الأفريقية".

وتابع ان "المركز لا يقتصر عمله على حفر الابار بل لديه نشاطات متنوعة من بينها نشر تعاليم اهل البيت عليهم السلام في قارة افريقيا، ومشروع اعداد المبلغين والاشراف على المدارس الدينية، وتوزيع السلال الغذائية، واحياء مناسبات اهل البيت عليهم السلام وغير ذلك".

المرفقات

تحرير : ولاء الصفار