بعد استلامها (160) بحثا من داخل العراق وخارجه.. العتبة الحسينية تعلن قرب إطلاق مؤتمرها الثاني عن نبذ التطرف بمشاركة شخصيات ومنظمات دولية

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن قرب إطلاق المؤتمر الثاني للحدّ من التطرّف والإرهاب بمشاركة منظمات دولية وشخصيات متخصصة من مختلف دول العالم.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الاستاذ الدكتور عباس كاظم الدعمي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة استكملت استعداداتها كافة لإطلاق فعاليات المؤتمر الثاني للحدّ من التطرّف والإرهاب".

وأضاف ان "المؤتمر الذي سيعقد بتاريخ (29/2/2024) يحمل عنوان (التطرف والإرهاب تهديد للسلم المجتمعي)".

ولفت الى ان "اللجنة العلمية استلمت (160) بحثا من خبراء وأكاديميين وباحثين من العراق ودول عربية واجنبية، فضلا عن مشاركة رؤساء منظمات دولية من إيطاليا وبلجيكا وامريكا، وكذلك منسق الاتحاد الأوربي لمكافحة الإرهاب، وخبراء من بريطانيا في مجال مكافحة الإرهاب وشخصيات متخصصة ومؤثرة من دول عربية واجنبية".

وأشار الى ان "المؤتمر يتضمن ستة محاور هي (المحور الفكري، والمحور الديني، ومحور التراث والاثار، ومحور السياسة والامن والاعلام، ومحور الاقتصاد، والمحور التربوي والنفسي والاجتماعي)"، مؤكدا ان "العتبة الحسينية قامت بتشكيل لجنة علمية متخصصة من داخل وخارج العراق لتقييم البحوث".

ولفت الدعمي الى ان "عدد من المنظمات الدولية والشخصيات أرسلت طلبا للمشاركة في فعاليات المؤتمر".

المرفقات

تحرير : ولاء الصفار