ستقدم الخدمات مجانا.. العتبة الحسينية تستحدث برنامجا صحيا خاصا بطب الأسرة لرفع المستوى الوقائي للمرضى

أعلن مركز سلامتك الخيري لغسيل الكلى التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن إطلاق برنامج (طب الأسرة)، الذي يهدف إلى رفع المستوى الصحي والوقائي للمريض وعائلته.

وقال مدير المركز البكتريولوجي بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبإشراف رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، وضمن خطة عام 2024، أطلق مركز سلامتك عددا من البرامج ومنها برنامج (طب الأسرة) الذي دخل حيز التنفيذ".، مبيناً أن "الغاية منها رفع المستوى الصحي والوقائي للمرضى".

وأوضح أن "البرنامج يركز جهوده في مجال الطب الوقائي ورعاية مرضى الفشل الكلوي وضمان وجودهم في محيط صحي أمن، وليس فقط داخل المركز وإنما حتى داخل بيوتهم، خاصة وأنهم يعانون من نقص المناعة". 

وأضاف أنه "خلال البرنامج يتم تقديم خدمات صحية لذوي المريض وليس المريض وحده، ويشمل فحص عائلة المريض من قبل طبيب اختصاص بطب الأسرة،

وعلاج العديد من الأمراض التي قد يعانون منها مثل الامراض الجلدية، والأنف، والحنجرة، والتهاب الجهاز التنفسي، بالاضافة إلى الكشف عن الأمراض المزمنة وغيرها من الأمراض"، لافتا "حيث يتم تنظيم التغذية الصحية للعائلة وبذلك يتم ضمان بيئة صحية للمريض". 

وأشار إلى أن "جميع تكاليف هذا البرنامج الموجود في المركز والمقدمة للمرضى مدفوعة التكلفة من قبل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة"، منوها الى أن "هناك برامج اخرى سوف تنطلق تباعاً حسب الاولوية". 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية ولا سيما بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود بالمجان.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي