تنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية باستقطاب الكفاءات العراقية.. العتبة الحسينية تستضيف استاذا عراقيا متخصصا بالمياه والتلوث البيئي في ابرز جامعة بريطانية

اعلنت مؤسسة وارث للتعليم التقني عن استضافة احد علماء العراق والاستاذ في ابرز الجامعات البريطانية تنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بضرورة استقطاب الكفاءات والخبرات العلمية العراقية.

وقال رئيس المؤسسة الاستاذ الدكتور عباس كاظم الدعمي في حديث خص به الموقع الرسمي، تنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بضرورة استقطاب الكفاءات والخبرات العلمية العراقية، استضافت مؤسسة وارث للتعليم التقني الدكتور (خالد صفاء هاشم) احد علماء العراق والاستاذ المشارك في جامعة جون مورس ليفربول التي تعد من بين ابرز الجامعات في بريطانيا".

واضاف ان "مؤسسة وارث للتعليم التقني التي تعمل تحت اشراف ممثل المرجعية الدينية العليا والسيد الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي وضعت في اولويات خطتها استقطاب وعقد لقاءات مع خبراء دوليين".

واوضح ان "الدكتور (خالد صفاء هاشم) الذي تمت استضافته متخصص في مجال ادارة المياه والتلوث البيئي، كما انه مرشح لعضوية المركز الاقليمي لاتفاقية بازل لدول اسيا والمحيط الهادئ".

واشار الى ان "المؤسسة اقامت ورشة عمل حول اهمية ادارة الموارد المائية في حالة الندرة المائية في العراق ومنطقة الشرق الأوسط"، لافتا الى ان "الورشة شهدت حضور نخب اكاديمية وعدد من رؤساء الأقسام في العتبة الحسينية المقدسة بالاختصاصات المعنية في المجالات الزراعية والموارد المائية، فضلا عن مدراء وممثلي الدوائر الحكومية والمهتمين بمجالات الزراعة والماء والمجاري وغيرها".

وبين الدعمي ان "الورشة تناولت طرح مجموعة من الموضوعات الحساسة المتعلقة بضرورة وضع حلول واقعية سريعة واستراتيجية لغرض الحيلولة دون حصول أزمات مائية في كربلاء وخارجها بسبب ندرة المياه الصالحة للاستخدام البشري وغيرها، فضلا عن الوقوف على ضرورة عمل معالجات للمياه الملوثة المستخدمة للأغراض الزراعية".

واختتم حديثه قائلا "اثمرت ورشة العمل عن اقامة زيارة لمزرعة فدك للاستفادة من مجموعة من الاستشارات المتعلقة بمعالجات واقعية لأحواض الخزن للحفاظ على الكميات المائية المطلوبة والمعالجات الكيميائية والبيولوجية للمياه الملوثة".

المرفقات

تحرير : ولاء الصفار