بلغت دقة النتائج (99%).. العتبة الحسينية تدشن الجهاز الاول من نوعه في العراق لتشخيص الاورام السرطانية بواسطة فحص نسيج الجسم

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، تدشين الجهاز الاول من نوعه في العراق لتشخيص الاورام السرطانية بواسطة فحص نسيج الجسم.

وقالت الهيئة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه " تنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي فان هيئة الصحة والتعليم الطبي تحرص على مواكبة التطورات في المجال الطبي، سيما في مجال الاورام السرطانية".

واشار البيان الى ان "الهيئة تمكنت خلال الفترة القصيرة الماضية من تدشين جهاز السكانر (الباثولوجي) (Pathology& scanner) الذي يعد الاول من نوعه في العراق بمجال التشخيص عن طريق فحص نسيج جسم المريض".

ولفت البيان الى ان "دقة نتائج الجهاز تصل الى (99%)، وانه يمثل نقلة نوعية في مجال التشخيص العلمي الدقيق على مستوى العراق".

وأضاف أن هيئة الصحة والتعليم الطبي وفقا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا وادارة العتبة الحسينية تعمل على استقطاب الخبرات الدولية وتوفير الاجهزة الحديثة لرفع عناء السفر وتكبد المرضى مبالغ مالية كبيرة خارج العراق، الى جانب تطوير الكوادر المحلية سيما ان الجهاز يعمل عليه كوادر عراقية تم تدريبها في معاهد عالمية متقدمة مع أخذ مشورة علمية من مختبرات عالمية في الولايات المتحدة الامريكية واليابان والهند وغيرها من دول العالم.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض