بالتنسيق مع وزارة الصحة.. العتبة الحسينية تقيم ورشات خاصة بعمليات انعاش القلب الرئوي استهدفت طلبة كليتي الطب والتمريض في جامعة وارث الانبياء (ع)

أقامت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال كوادرها المتخصصة سلسلة من الورشات تضمنت عمليات انعاش القلب الرئوي، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة العراقية، أستهدفت طلبة كليتي الطب والتمريض في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام).

وقال عضو فريق طب الطوارئ التابع للهيئة الدكتور احمد فؤاد البياتي في حديث للموقع الرسمي، إنه "ضمن سلسلة الورشات التي تقيمها هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية، وبالتنسيق مع وزارة الصحة، تم أقامة ورشة تضمنت عمليات انعاش القلب الرئوي كجزء اولي من سلسلة ورشات تستهدف طلبة كليتي الطب والتمريض في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)".

وأشار إلى أن "هذه الورشة اقيمت من قبل فريق متخصص من هيئة الصحة والتعليم الطبي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وبالتنسيق مع مركز العمليات في وزارة الصحة العراقية برئاسة الدكتور فاضل عگله، والدكتور علاء الجنابي ".

وأوضح أن "الورشات المقبلة التي ستقيمها الهيئة ستقدم للمتطوعين الذين يخدمون في مفارز العتبة الحسينية المقدسة، فضلا عن منتسبي هيئة الصحة والتعليم الطبي"، لافتا إلى أن "هذه الورشات هي جديدة وبتوجيه من قبل رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين".

وأضاف "أصبح الآن من ضمن شروط العمل في مفارز العتبة الحسينية المقدسة سواء للكوادر الاصيلة أو المتطوعين بأن يكون الشخص حاملا لشهادة التخرج من ورشات (BLS)، وكيفية التعامل مع الإصابات بكافة أنواعها، بما فيها معالجة الاصابات المتقدمة، وذلك للارتقاء بالكوادر الطبية".

وتابع أن "هذا الفريق ستكون له ايضا ورشات تستهدف منتسبي وزارة الصحة في كربلاء، فضلا عن منتسبي العتبة الحسينية لأن بعض الورشات هي شاملة لضمان سهولة التعامل مع الحالات المرضية من قبل جميع كوادر العتبة الحسينية حتى من غير المتخصصين بهذا الموضوع".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تتبنى تقديم الخدمات للمرضى، ومن كافة محافظات البلاد، وخاصة خلال الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء، والمدن المقدسة الأخرى.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي