لمناقشة إقامة المؤتمر الثاني للحد من التطرف والارهاب (النسخة الدولية).. رئيس ديوان الوقف الشيعي يستقبل وفدا من العتبة الحسينية

أستقبل رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري، وفدا من العتبة الحسينية المقدسة برئاسة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي الشيخ علي القرعاوي، حيث تم التناقش بشأن عقد المؤتمر الثاني للحد من التطرف والارهاب (النسخة الدولية)، والذي تعتزم العتبة الحسينية اقامته نهاية شهر شباط/ فبراير 2024.

وقال رئيس وفد العتبة الشيخ علي القرعاوي في حديث للموقع الرسمي، إن "وفدا من العتبة الحسينية المقدسة زار ديوان الوقف الشيعي في بغداد، وكان في استقبالنا رئيس الديوان الدكتور حيدر الشمري".

وأوضح أن "رئيس الديوان أكد خلال اللقاء على ضرورة استمرار التعاون المشترك بين دوائر الديوان والعتبة الحسينية المقدسة، كما ثمن الدور الفاعل الذي تقوم به العتبة على كافة الاصعدة".

وأضاف أنه "خلال اللقاء بين ديوان الوقف الشيعي والعتبة الحسينية المقدسة تم الاتفاق على عدة نقاط من ابرزها، ايصال رؤية العتبة الحسينية المقدسة في الجوانب الفكرية والثقافية والدينية، والتواصل بشأن المركز الثقافي في اقليم كردستان، وتقديم تسهيلات للأخوة في الإقليم لزيارة العتبات المقدسة".

وتابع "كما تم خلال اللقاء تقديم كتاب وقائع المؤتمر الوطني الاول للحد من التطرف والارهاب الى رئيس الديوان".

وأشار "كما ناقشنا مع رئيس الديوان عقد المؤتمر الثاني للحد من التطرف والارهاب (النسخة الدولية) والذي تعتزم العتبة الحسينية اقامته نهاية شهر شباط/ فبراير 2024"، لافتا إلى أنه "تم تقديم دعوة للمشاركة بالجلسات البحثية على مستوى الباحثين أو على مستوى الاستكتاب من قبل شخصيات خاصة سواء من ديوان الوقف الشيعي أو من جامعة الإمام الكاظم (عليه السلام) التابعة للديوان وذلك في النسخة الثانية من المؤتمر".

يذكر أن المؤتمر خصص موقعا الكترونيا خاصا باستمارة استلام البحوث

 (https://forms.gle/iLDKpX1aUy743JG3A) 

 وايميل مخصص لاستلام البحوث

(info@icpet-iq.org)

 فضلا عن قناة خاصة على موقع التلكرام لاستلام البحوث

 (https://t.me/ICPET_IQ)

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي