لطلبة قسم الفيزياء الطبية في كلية العلوم.. تعرف على الامتيازات التي سيحصلون عليها حال تخرجهم من جامعة وارث الأنبياء (ع)

كشفت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن الامتيازات والفرص التي سيحصل عليها طلبة وطالبات قسم الفيزياء الطبية حال تخرجهم من كلية العلوم التي تم استحداثها خلال العام الدراسي الحالي (2023- 2024).

وقالت رئيسة القسم الدكتورة شيماء حسين نوفل في حديث للموقع الرسمي، إنه "ضمن مساعي العتبة الحسينية المقدسة ورئاسة جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) في التطوير المستمر بالجانب العلمي، تم استحداث كلية العلوم بقسمي الفيزياء الطبية، وعلوم الحاسبات (IT)".

وأوضحت أن "قسم الفيزياء الطبية يعتبر من الاقسام الطبية الساندة الذي يتيح للخريجين والخريجات منه العمل في قسم الاشعة والسونار، اضافة الى قسم الاشعاع المؤين، فضلا عن قسم تصوير الطب النووي واقسام البحث العلمي، والاقسام الادارية في المؤسسات الطبية"، لافتة إلى أن "هذه الاختصاصات مطلوبة جدا في سوق العمل".

وأضافت أن "الخريجين الثلاث الاوئل من هذه الكلية لهم فرصة العمل في الجامعة بصفة معيد، فضلا عن تدريبهم وتوفير فرص عمل في المؤسسات الطبية التابعة للعتبة الحسينية".

يذكر أن جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة قد استحدثت هذا العام العديد من الاقسام الجديدة في الجانب العلمي والاكاديمي، وتأتي هذه الخطوة لدعم القطاع التعليمي في البلاد.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي