بلغت أكثر من (7.5) مليار دينار.. تعرف على حجم التخفيضات في الاجور الدراسية التي قدمت لطالبات جامعة الزهراء (ع) التابعة للعتبة الحسينية خلال الاربع سنوات الماضية

كشفت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن حجم التخفيضات على الاجور الدراسية خلال الاربع سنوات الماضية والتي قدمت لطالبات الجامعة سواء بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي أو عبر المنحة المجانية.

وقالت رئيسة الجامعة الدكتورة زينب السلطاني في حديث للموقع الرسمي، أن "حجم التخفيضات على الاجور الدراسية التي قدمت لطالبات الجامعة سواء من خلال توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أو المنحة المجانية، خلال الاربع سنوات الماضية كانت كبيرة جدا".

وأوضحت أن "حجم تلك التخفيضات خلال الاربع سنوات الماضية بلغت (7.510.000.000) دينار عراقي"، مبينة أن "عدد الطالبات المستفيدات من تلك التخفيضات بلغ (3.422) طالبة من أصل (4.042) العدد الكلي لطالبات الجامعة".

وأضافت أن "الطالبات اللواتي حصلن على منحة مجانية خلال الاربع السنوات الماضية بلغ عددهن(154) طالبة وحصلن على تخفيضات بلغت مجموعها (1.076.000.000) دينار عراقي، فيما كان مبلغ التخفيضات من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا لعدد آخر من الطالبات هو (6.434.000.000) دينار عراقي". 

وتابعت أن "السنة الدراسية 2023- 2022 بلغت التخفيضات فيها (4.500.000.000) دينار عراقي، وبذلك كانت الأكبر من حيث هذه التخفيضات خلال السنوات الاربعة الماضية".

وأشارت الى أن "التخفيضات قسمت بين المنحة المجانية، والتخفيضات التي تقدم من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا وتأتي أما بشكل مباشر أو عبر عدد من المبادرات سواء للطالبات المتفوقات أو حافظات القرآن الكريم".

وأضافت أن "الهدف من تأسس جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، ليس ربحيا بدليل أو هناك تخفيضات على الاجور الدراسية كبيرة جدا، وأن أكثر المستفيدات من تلك التخفيضات هن الطالبات اليتيمات، والطالبات من العوائل المتعففة، والدخل المحدود".

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، حصلت على الاعتراف الرسمي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

عام (2018)، وتم انجازها وفق تصاميم هي مزيج بين عبق حضارة الماضي والتقنيات الحديثة، وتضم مجموعة من الكليات، حيث تحرص الجامعة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، مع التركيز على الرصانة العلمية.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي