ستنطلق الثلاثاء في جميع مستشفيات العتبة الحسينية.. هيئة الصحة تعلن عن مبادرة لعلاج الايتام دون سن (15) عاما بالمجان ولمدة (3) أشهر

بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن اطلاق مبادرة مجانية خاصة بالايتام دون سن (15) عاما ولمدة (3) اشهر، وذلك في جميع المؤسسات الصحية التابعة للعتبة، حيث ستنطلق اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 24 تشرين الاول\اكتوبر 2023.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، نعلن عن مبادرة جديدة في كل المؤسسات الصحية التابعة للهيئة وهي مخصصة للايتام دون سن (15) عاما".

وأوضح أن الخدمات ستقدم في جميع المؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية وتشمل التشخيص والعلاج والعمليات وغيرها"، مبينا أن "المبادرة تستمر لمدة (3) اشهر، وستنطلق اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 24 تشرين الاول\اكتوبر 2023".

وأضاف أن "الخدمات ستكون مدفوعة الكلفة بشكل كامل من قبل العتبة الحسينية، وتشمل الايتام من مختلف محافظات البلاد".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد تبنت العديد من المبادرات لعلاج عدد كبير من أبناء الشعب العراقي ومن كافة محافظات البلاد خلال المناسبات الدينية، كما تقدم دعما صحيا خاصا لجرحى القوات الامنية وفتوى (الدفاع الكفائي)، والعوائل المتعففة والايتام وغيرهم (بالمجان).

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي