شملت مرضى مسجلين ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع).. العتبة الحسينية تكشف عن قرب اجراءها (40) عملية للقلب المفتوح

كشفت هيئة الصحة، والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن قرب إجراء (40) عملية للقلب المفتوح لمرضى من مختلف محافظات العراق ممن كانوا مسجلين ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية المجانية.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد الإنتهاء من أضخم مبادرة طبية (مجانية) أطلقتها العتبة الحسينية المقدسة وبرعاية ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، فإن خيرات الإمام الحسين (عليه السلام) لخدمة الناس والمرضى مستمرة".

وأوضح أن "العتبة الحسينية المقدسة تبنت إجراء (40) عملية قلب مفتوح تقوم بها كوادر من مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي بالتعاون مع فريق طبي إيطالي".

وأضاف أن "المرضى الذين سيستفيدون من هذه العمليات هم من المسجلين سابقا ضمن مبادرة عطاء الامام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية"، لافتا إلى أن "المرضى من مختلف محافظات العراق".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد اطلق مؤخرا مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية، والتي استمرت لمدة (40) يوما شملت تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لمرضى من مختلف محافظات البلاد، بكلفة إجمالية بلغت أكثر من (16.000.000.000) دينار عراقي تحملها العتبة الحسينية بالكامل.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : حسين العطار