من خلال معامل حديثة تدمج ما بين (الروبوتات) والطاقات البشرية.. المدينة الصناعية التابعة للعتبة الحسينية تعمل على إعادة الثقة بالمنتج الوطني

أعلن قسم الانتاج الصناعي في العتبة الحسينية، عن خطته الخاصة بالمدينة الصناعية في محافظة كربلاء، مبينا أن الهدف الأساس من إنشاء هذه المدينة هو أعادة الثقة بالمنتج الوطني العراقي، وتشغيل الايدي العاملة العراقية، وتوفير فرص العمل للعديد من الشباب من ذوي الخبرات.

وقال رئيس القسم المهندس حسن حيدر كاظم في حديث للموقع الرسمي، إن "قسم الانتاج الصناعي يعد من الاقسام المهمة التي أنشأتها العتبة الحسينية منذ(4) سنوات بكوادر عراقية وتقنيات حديثة"، مبينا أن"غاية هذه المعامل الواقعة ضمن المدينة الصناعية انتاج مواد ذو جودة وكفاءة عالية لإعادة الثقة بالمنتج الوطني العراقي".

وأوضح أن"خطتنا الاستراتيجية الخاصة بالمدينة الصناعية هو زيادة عدد خطوط الانتاج، وجعلها تضاهي المنتوج المستورد وتتفوق عليه".

إلى ذلك، قال معاون رئيس القسم المهندس مصطفى صباح سعيد ، إن"هدف العتبة الحسينية من المدينة هو تقليل البطالة وتشغيل الايدي العاملة للشباب العراقي، اما الهدف الاخر هو تصنيع منتوج ينافس المستورد من ناحيتي السعر، والكفاءة".

واوضح أن"المدينة تضم احدث المصانع من مناشئ عالمية رصينة وذات كفاءة عالية حيث تتميز المكائن بدمج النظام الآلي (الروبوتات) مع الطاقات البشرية".

وتابع أن "المدينة تضم (6) معامل منها معامل خاصة (بالبلوك) و(الكاشي) و(المقرنص)، ومعمل المشبكات الحديدية، ومعمل (الشتايكر)، ومعمل الاثاث الذي هو في قيد التجربة".

وبين أن"جميع المنتجات خاضعة للفحص المختبري لقياس مدى جودة المنتوج وتوافقه مع المواصفات".

وأكد على أن" جميع المواد الاولية المستخدمة في صناعة المنتوج هي من منشئ رصين".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، تهدف من هكذا مشاريع عملاقة، إلى توفير فرص العمل لشريحة الشباب العاطلين عن العمل، ودعم القطاع الخاص، وتقليل المنتج المستورد، والاعتماد على المنتوج المحلي، وباسعار وجودة تظاهي المنتوج المستورد.

المرفقات

مراسل : مصطفى احد باهض تحرير : فارس الشريفي