هيئة الصحة والتعليم الطبي تكشف عن تحمل العتبة الحسينية (92) مليار دينار كلفة الخدمات الطبية المجانية والمخفضة التي قدمت خلال عام 2022

حصل الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، على نتائج عينة من الأرقام السنوية لمؤسسات الهيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية لعام 2022.

وأفاد بيان للهيئة، إنه "نتائج عينة الارقام السنوية الخاصة بمؤسسات الهيئة لعام 2022، تبين أن العتبة الحسينية تحملت (92) مليار دينار كتكلفة للمبادرات وعلاج محاربي السرطان لغاية عمر (15) سنة، والعمليات الجراحية والفحوصات المجانية والتخفيض للمرضى ومن كافة محافظات البلاد".

وقالت الهيئة أن "معدل العمليات الجراحية سنويًا في كافة المؤسسات التابعة للهيئة بلغ (34) ألف عملية".

وأشارت الهيئة إلى أن "(4000) عامل وبمختلف المجالات شاركوا بتقديم تلك الخدمات".

وتابعت أنها "تعتمد على سياسة الجودة الشاملة في إدارة مؤسساتها الصحية والتعليمية للارتقاء بمستوى المعايير الطبية والخدمية كما تتبنى الهيئة مجموعة من المبادرات الطبية والإنسانية والتي تعود بالفائدة على الفرد والمجتمع العراقي".

يذكر أن هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، هي جهة مسؤولة عن مجموعة من المؤسسات الطبية والتعليمية، فضلًا عن مجالات البحوث والصناعات الدوائية، هدف هذه المؤسسات غير ربحي مع وجود الجانب الخيري المجاني للمستحقين، وذلك برعاية وتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي. 

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي