شملت أكثر من (6) آلاف مريض.. مركز ميزان التابع للعتبة الحسينية يكشف عن خدماته التي قدمها خلال مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية المجانية

كشف مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن تقديمه للعديد من الخدمات الصحية والطبية خلال مبادرة عطاء الامام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية، مبينا أن خدماتها شملت أكثر من (6) آلاف شخص.

وقال مدير المركز البكتريولوجي بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، إنه "منذ أن أطلق ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية، ومركزنا يساهم في معالجة الكثير من الحالات المرضية الحرجة، وغير الحرجة حيث نقدم أفضل الخدمات الطبية للمرضى في أماكن سكناهم وغيرها".

وأضاف "قمنا بمعالجة الكثير من المرضى وخاصة مرضى السكري والحالات المرضية الحرجة والأمراض المزمنة، فضلا عن اجراء العديد من الفحوصات الطبية والمختبرية لأكثر من (6000) مريض، ومن مختلف المناطق في محافظة كربلاء، وعدد من المحافظات العراقية الأخرى".

وتابع "خلال فترة المبادرة قدمنا أكثر من (183) استشارة طبية، إضافة إلى نقل (60) حالة مرضية إلى مستشفيات العتبة الحسينية، فضلاً إجراء (62) فحص سونار منزلي، وعلاج فيزيائي، أما العيادات الطبية الخافرة شملت تقديم الخدمات (298) حالة مرضية وإنسانية الإنتهاء هذه الأعداد خلال فترة المبادرة".

وأشار إلى أنه "منذ بداية الأسبوع الحالي قام مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية بتقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية لأكثر من (303) حالة داخل منازلهم، حيث أن جميع هذه الخدمات الطبية مدفوعة التكلفة من العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية، التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا عبد المهدي الكربلائي، يعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية للمرضى كل يوم جمعة من كل أسبوع وبالمجان

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي