على مدار (24) ساعة يوميا.. مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية تقدم خدمات للوافدين من خارج كربلاء خلال الاربعين

كشفت مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن الخدمات التي تقدمها للوافدين من خارج مدينة كربلاء لاداء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال معاون مدير مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) للزائرين علي المسلماني في حديث للموقع الرسمي، إن "المدينة باشرت باستقبال الزائرين منذ يوم (6) صفر".

وتابع "تم استقبال الزائرين بالقاعات الخاصة بالاستراحة والمبيت ومضيف المدينة حيث وصل عدد الوجبات في المضيف الى (25000) وجبة يوم (13) صفر، وصولا الى أيام الذروة حيث ستصل اعداد الوجبات الى (45000) وجبة في اليوم الواحد، فضلا عن توفير انترنت مجاني داخل وخارج المدينة طيلة ايام الزيارة الاربعينية".

وبين أنه "تم نصب معمل ثلج داخل المدينة لتغطية المدينة والمواكب القريبة حيث يوزع بشكل وجبات تنقل بعجلات المدينة".

وأشار إلى أن "خدمات الخيم خارج المدينة على جانبي الشارع الرئيسي تشمل كافة الخدمات ومنها غسل وكوي الملابس، وصيانة العربات، وخياطة الملابس، والاحذية، والحقائب".

ولفت إلى أن "هناك الكثير من الفعاليات بالجانب الديني والفكري تشهدها المدينة خلال زيارة الاربعين، 

كما تم نصب مستشفى متكامل داخل المدينة بالتعاون مع دائرة صحة المثنى، وطبابة الحشد الشعبي بسعة (50) سريرا، وصالة عمليات، ومختبر، وجهاز اشعة، وسونار، بالاضافة الى الصيدلية الخارجية لتقديم العلاج للزائرين".

إلى ذلك، بين معاون مدير مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين وائل الوائلي، إن "المدينة باشرت بتقديم الخدمات للزائرين من خلال تجهيز (21) قاعة مكيفة، فضلا عن توزيع ثلاث وجبات طعام يومياً".

وأوضح أن "المدينة تضم معملين لانتاج مكعبات الثلج بطاقة إنتاجية تصل الى (1.5) طن للمعملين في كل (20) دقيقة لسد النقص داخل المدينة، والمواكب القريبة، كما أنه تم التنسيق مع دائرة صحة كربلاء وغيرها من المراكز الصحية لتوفير عدد من عجلات الاسعاف لنقل الحالات الطارئة".

من جهته، قال مسؤول إعلام مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) العصرية للزائرين علي الموسوي في حديث للموقع الرسمي، إن "المدينة جهزت (22) قاعة موزعة على طابقين، ومؤثثة، ومكيفة، ومجهزة بكافة وسائل الراحة".

وتابع "كما تم تجهيز مضيفين لاعداد الطعام الاول داخل المدينة، والاخر خارجها لتوزيع الوجبات السريعة، فضلا عن تجهيز مركز صحي متكامل داخل المدينة، اضافة الى تجهيز مراكز ثقافية تنموية داخل المدينة ايضا".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد سخرت جميع امكانياتها وأقسامها ومؤسساتها لخدمة الزائرين خلال زيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، وعلى مدار الساعة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي تصوير : حسين العطار تصوير : علي الحسيني