مستخدمة آلية وتقنيات خاصة وتزامنا مع زيارة الأربعين .. العتبة الحسينية تساهم في خفض درجات الحرارة في المناطق الخارجية القريبة من الصحن الشريف بمقدار (9) درجات مئوية

أعلنت شعبة التبريد التابعة لقسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مساهمتها في خفض درجات الحرارة في المناطق الخارجية المحيطة بالصحن الحسيني الشريف وذلك من خلال استخدامها آلية وتقنية خاصة بهدف توفير اجواء مناسبة تزامنا مع زيارة الأربعين.

وقال مسؤول الشعبة المهندس صفاء علي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم تنصيب منظومات تبريد تساهم بخفض درجات الحرارة بحوالي (9) درجات مئوية في المناطق الخارجية المحيطة بالصحن الحسيني الشريف، وذلك تزامنا مع زيارة الأربعين".

وأوضح أن "هذه المنظومات تمثلت بمراوح الرذاذ والتي تم نشرها في اغلب المناطق المحيطة بالصحن، بالإضافة الى المنظومة الاخرى التي تمثلت باجهزة الضباب التي ايضا تم نشرها على الطرق الرئيسة المؤدية لمرقد الامام الحسين (عليه السلام) ومحيط الصحن".

وأضاف "في هذا العام ولاول مرة تم نشر منظومات (مدافع الضباب) والتي لها الدور الأساس في تغيير درجات الحرارة والتي يبلغ عددها (12) مدفع موزعة بشارع باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، وشارع الشهداء، وشارع السدرة، وبالقرب من مقام الإمام المهدي(عجل الله فرجه)".

وتابع أن "العتبة نشرت ايضا أكثر من (2000) مبردة في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) لتبريد اماكن المبيت والاستراحة داخل الصحن".

وأشار إلى أن "الهدف من ذلك هو توفير اجواء أكثر راحة للزائرين القادمين لتأدية مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والتي أكد من خلالها على ضرورة تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية وكل مايتعلق براحة وخدمة الزائرين أثناء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي