لأول مرة خلال زيارة الاربعين.. العتبة الحسينية تخصص مساحة في صحن الإمام الحسن (ع) ليكون مطبخا مركزيا لمواكب الخدمة الحسينية

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن تخصيص مطبخ مركزي لمواكب الخدمة الحسينية ضمن مشروع صحن الإمام الحسن (عليه السلام) في مركز المدينة القديمة، وذلك تزامنا مع زيارة الأربعين.

وقال المهندس في القسم علي عدنان في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم تخصيص مساحة ضمن مشروع صحن الإمام الحسن (عليه السلام) لتكون مطبخ مركزي لمواكب الخدمة الحسينية"، مبينا أن "هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها وجاءت لتفادي الحوادث أو الحرائق تزامنا مع تقديم الخدمات خلال زيارة الأربعين".

وأوضح أن "نسبة مواكب الخدمة الحسينية التي ستعد الطعام في المطبخ المركزي تبلغ (60%- 70%) من المواكب الكلية المتواجدة في مركز المدينة القديمة". 

وأضاف أن "المطبخ مجهز بمنظومات خاصة لاطفاء الحرائق لتجنب أي حادث".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والتي أكد من خلالها على ضرورة تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية وكل مايتعلق براحة وخدمة الزائرين أثناء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي