بهدف استيعاب أكثر من (600) ألف زائر وتوفير خدمات أخرى.. العتبة الحسينية تعلن افتتاحات مساحات واسعة من صحني العقيلة والإمام الحسن (ع) تزامنا مع زيارة الاربعين

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن افتتاح مساحات كبيرة من صحني العقيلة زينب (عليها السلام)، الإمام الحسن (عليه السلام) في المدينة القديمة بشكل مؤقت لاستيعاب اعداد الزائرين الوافدين الى كربلاء لإحياء مراسيم زيارة الأربعين.

وقال المهندس المسؤول على مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) علي عدنان في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم افتتاح مساحات كبيرة صحني العقيلة زينب (عليها السلام) وصحن الإمام الحسن (عليه السلام) بشكل مؤقت امام الزائرين".

وأوضح أن "العتبة الحسينية خصصت اماكن لمبيت الزائرين ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) بطاقة استيعابية تبلغ (600) الف زائر".

وأضاف أن "المبيت سيكون جزء منه مخصص للمتطوعين ضمن اقسام العتبة والبالغ عددهم من (10 الاف الى 20 الف) متطوع".

وبين أن "المشروع سيتضمن خدمات اخرى غير المبيت منها خدمات طبية ومركزا للمفقودين، بالاضافة الى خدمات خاصة بتوزيع الطعام".

وتابع أن "صحن الإمام الحسن (عليه السلام) سيشهد ايضا فتح اماكن خاصة للمبيت من خلال نصب سرادق كبيرة لاستيعاب اكبر عدد ممكن من الزائرين".

وأشار إلى أن "الاماكن التي افتتحت في المشروعين مجهزة بكافة وسائل الراحة من افرشة وتبريد ومنظومات خاصة للحماية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والتي أكد من خلالها على ضرورة تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية وكل مايتعلق براحة وخدمة الزائرين أثناء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي