بمساحة (5) آلاف متر مربع.. العتبة الحسينية تباشر بتغليف الفضاءات المحاذية للمرقد الشريف تزامنا مع زيارة الأربعين

باشرت كوادر قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، بأعمال تغليف مساحات واسعة من المناطق المحاذية للمرقد الشريف، وذلك بهدف توفير اجواء ملائمة للمعزين تزامنا مع زيارة الأربعين.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد مظلوم في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تستمر كوادر قسم الصيانة باعمال تغليف الفضاءات المحاذية للصحن الحسيني الشريف، وذلك من أجل توفير اجواء ملائمة لراحة الزائرين خلال فترة النهار تزامنا مع مراسيم زيارة الأربعين".

وبين أن "هنالك تنسيقا وعملا مشتركا مابين وحدة الدوشمة التابعة لقسمنا وشعبة التبريد التابعة لقسم المشاريع الهندسية والفنية، إضافة إلى بعض الشعب والوحدات الساندة".

وتابع أننا "باشرنا بتغليف المنطقة المحيطة بالحائر الحسيني الشريف بمادة (الستيل واير) المغطى والمعروف بـ(التور الكوري) ".

وبين أن "العمل مستمر وعلى مدار (12) ساعة يومياً، وأن الأعمال تشمل منطقة باب الرأس الشريف، وصولاً الى صحن العقيلة زينب (عليها السلام)".

وأشار إلى أن "العمل في المرحلة الثانية سيكون في منطقة باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) جهة صحن الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) وشارع الشهداء، وصولاً إلى صحن العقيلة زينب (عليها السلام)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبالتزامن مع الزيارة المليونية لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، عمدت إلى وضع خططا متعددة لتقديم أفضل الخدمات للزائرين و المعزين القادمين إلى مدينة كربلاء المقدسة من جميع أنحاء العالم.

تحرير

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي