تعرف على الخطة الصحية التي وضعتها العتبة الحسينية لتقديم الخدمات الطبية خلال مراسيم احياء ذكرى دفن الاجساد الطاهرة

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بخطة الطوارئ الطبية المصاحبة لمراسيم احياء ذكرى دفن الاجساد الطاهرة يوم الثالث عشر من محرم الحرام في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال مسؤول المفارز الطبية في الهيئة الدكتور أحمد فؤاد في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وباشراف مباشر من قبل رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة ،تم الانتهاء من كافة الاستعدات الخاصة بخطة الطوارئ الطبية المصاحبة لمراسيم احياء ذكرى دفن الاجساد الطاهرة يوم الثالث عشر من محرم الحرام".

وأوضح أن " الخطة شملت توزيع (3) مفارز طبية رئيسية داخل الصحن الشريف، بالاضافة الى مفارز متنقلة، اما خارج الصحن ايضا هنالك (3) مفارز رئيسية، فضلا عن نشر مفارز متحركة تحيط بالصحن الحسيني الشريف".

وتابع أن "الخطة ايضا شملت نشر العربات الصغيرة وعجلات الاسعاف، ونشر المسعفين والمختصين في طب الحشود، بالاضافة الى حاملي النقالات".

وأضاف أن "جميع مستشفيات العتبة الحسينية داخلة ضمن الخطة لاستقبال الحالات الحرجة والطارئة منها مؤسسة الشيخ أحمد الوائلي الطبية، ومؤسسة وارث الدولية لمعالجة الاورام، ومستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) ، ومستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام)، ومركز ميزان للرعاية المنزلية، ومركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) الجراحي التخصصي للعيون".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى من خلال خططتها الخدمية والطبية والامنية الى تقديم افضل الخدمات للزائرين والمعزين المشاركين في مراسيم احياء ذكرى دفن الاجساد الطاهرة يوم الثالث عشر من محرم الحرام في الصحن الحسيني الشريف.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض