ممثل المرجعية الدينية العليا يكشف عن الاسباب والاهداف من وراء تبني العتبة الحسينية اقامة الدورات الصيفية للطلبة

كشف ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عن الاسباب والاهداف من وراء تبني العتبة الحسينية المقدسة اقامة الدورات الصيفية العقائدية والقرآنية للطلبة والطالبات، وذلك خلال الحفل الذي شهده الصحن الحسيني الشريف بمناسبة ختام الدورة (19).

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا خلال كلمة له في الحفل "من المعلوم بعد انتهاء العام الدراسي وانتظار العطلة الصيفية من قبل الطلبة وعوائلهم، تأتي هنا مخاطر الفراغ الذي يمر على هؤلاء الطلبة في العطلة، والتي لابد من اغتنامها لبناء، وتعليم، وتدريس الطلبة، ومنها جاءت الفكرة باقامة هذا الدورات، لملئ الكثير من الفراغ وعلى عدة جوانب ومنها التربوية، والعقائدية، والدينية، والاخلاقية".

وأضاف "ولوصول هؤلاء الطلبة الى النتائج المرجوة ذهبت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة إلى اقامة هذا الدورات والتركيز عليها خلال فترة العطلة الصيفية".

وتابع "من هنا اتوجه بالشكر والثناء الوافر لجميع الاخوة الذين قاموا برعاية هذا الدورات".

يذكر أن الدورات العقائدية والقرآنية الصيفية التي أقامتها العتبة الحسينية المقدسة خلال العطلة شهدت مشاركة آلاف الطلبة والطالبات في عدد من المحافظات العراقية من الشمال الى الجنوب، حيث تخللها العديد من الفعاليات بمناسبة الولادات والوفيات الخاصة بالأئمة الاطهار (عليهم السلام) لاستذكار مواقفهم وسيرهم وتسليط الأضواء على دورهم الرسالي في إحياء معالم الشريعة.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي تصوير : خضير فضالة