بمشاركة 2000 طالبة ... العتبة الحسينية المقدسة تختتم مشروع الدورات القرآنية الصيفية للطالبات

اختتمت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأربعاء، الموافق ٢٠٢٣/٧/١٢م وبالتزامن مع أسبوع نصرة القرآن الكريم، مشروع الدورات القرآنية الصيفية للطالبات في الصحن الحسيني الشريف.

وحضر حفل الختام السيد مرتضى جمال الدين معاون رئيس قسم دار القرآن الكريم، واللجنة التحكيمية في مسابقة جائزة كربلاء الدولية الثانية ومسؤولي أقسام العتبة الحسينية المقدسة .

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة كرار الشمري " إن مشروع الدورات القرآنية الصيفية تضمّن دروسًا في تعلم القرآن الكريم، ودروسًا أخلاقية وتربوية وفقهية ،مضيفًا، أن عدد المشاركات في عموم المحافظة قد وصل إلى 2000 طالبة، و 80 معلمة في اختصاص القرآن الكريم و 60 معلمة مختصة في الفقه ".

وأوضح الشمري " أن مشروع الدورات الصيفية الذي استمر أكثر من شهر ونصف قد شهد عدة فعاليات منها وقفة استنكارية احتجاجية على حرق المصحف الشريف في السويد، إضافة إلى السفرات الترفيهية لكسر الروتين وتشجيع الطالبات للاستمرار في هذه الدورات ".

وبيّن الشمري" أن حفل الختام تضمن قراءة آيات من الذكر الحكيم، وفقرة أسئلة للطالبات الموهوبات والقصائد الحسينية إضافة إلى عرض فيديوي لقصيدة من المهد إلى اللحد الذي انتجته دار القرآن الكريم، مشيرًا إلى أن حفل الختام تضمّن كلمة للسيد مرتضى جمال الدين معاون رئيس قسم دار القرآن الكريم بيّن فيها فضل حفظ القرآن الكريم وحفظ مفاهيمه وتطرق إلى التربية الجيدة وتربية النشء على حب أهل البيت عليهم السلام والقرآن الكريم".

المرفقات

: دار القرآن الكريم : مركز الإعلام القرآني