مركز تابع للعتبة الحسينية يعالج المرضى في منازلهم يعلن اجراء فحوصات طبية لـ(100) عائلة متعففة في كربلاء (مجانا) ضمن مبادرته في عموم العراق

أعلن مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة تقديم الخدمات الصحية للعوائل المتعففة وأصحاب الدخل المحدود في مناطق متعددة من العراق.

وقال مدير المركز البكتريولوجي بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، إن "المبادرة المجانية مستمرة وتشمل زيارة المرضى في منازلهم كل يوم جمعة"، لافتا الى ان "المركز ساهم بمعالجة الكثير من المرضى وخاصة مرضى السكري والحالات المرضية الحرجة، فضلا عن اجراء فحوصات طبية ومختبرية لأكثر من (100) عائلة في مناطق متعددة من محافظة كربلاء".

وتابع أن "تشخيص الحالات المرضية ومعالجتها بإشراف أطباء وكوادر طبية وتمريضية متخصصة، وأن جميع الخدمات التي يقدمها المركز (مجانا) مدفوعة التكلفة من العتبة الحسينية المقدسة".

واضاف أن "تجربة مركز الميزان بتقديم الخدمات الطبية والصحية في منازل المرضى ليست بالجديدة وأنها موجودة في أغلب دول العالم المتقدمة"، مبينا "انها تجربة ناجحة وقد تمكن المركز من إنجاحها في مدينة كربلاء".

وأردف ان "المركز ساهم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للعوائل المتعففة وذوي الشهداء وأصحاب الدخل المحدود وغيرهم (مجانا)".

يذكر أن مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية ومنذ إنطلاق المبادرة في شهر رمضان يعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى من مختلف محافظات العراق وذلك كل يوم جمعة من كل أسبوع (مجانا).

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي