الامين العام للعتبة الحسينية: الواجب الشرعي والعرفي يحتم علينا الاهتمام بالاطفال وان الدورات القرآنية والفقهية تمثل غرسا سيجني المجتمع ثماره

اشار الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة بان الواجب الشرعي والعرفي والاجتماعي يحتم علينا الاهتمام بالناشئة والاطفال، وان الدورات القرآنية والفقهية والاخلاقية التي ترعاها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تمثل غرسا ستجني الاسرة والمجتمع ثماره في المستقبل.

وقال الاستاذ حسن رشيد العبايجي في حديث للموقع الرسمي، إن "المحافل والدورات القرآنية والفقهية والدروس الاخلاقية والبرامج التي ترعاها العتبة الحسينية في العطلة الصيفية لها أبعاد كبيرة على مستوى الناشئة والاطفال لانهم البذرة والثمرة الطيبة على مستوى اسرهم، أو على مستوى المجتمع".

وأوضح أن "بناء هذا الجيل أصبح أمر مهم وضروري جدا بعد اجتياح وغزو الثقافة الغربية، حيث ليس أمامنا إلا أن ننتهج هذا الطريق، سيما انه طريق أهل البيت (عليهم السلام)".

وأضاف "لذلك غرس هذه البذرة سنحصد ثمرتها مستقبلا، بهدف المحافظة على القيم، ورسالة السماء، فضلا عن التصدي للهجمة الثقافية الغربية التي بدأت تفتك في عضد مجتمعاتنا، وخاصة هؤلاء الناشئة والاطفال".

وبين ان "الواجب الشرعي والعرفي والاجتماعي والقانوني يحتم علينا الاهتمام بهذه الشريحة لأنهم بذرة وشجرة طيبة سيكون أصلها ثابت وفرعها في السماء".

يذكر أن قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، أقام حفلا بمناسبة انطلاق الدورات الفقهية والقرآنية والاخلاقية الصيفية التاسعة عشر تحت شعار (الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف مؤلف شمل الصلاح والرضا).

المرفقات

تصوير : قاسم العميدي تصوير : محمد الخفاجي