العتبة الحسينية تساهم باضفاء الجمال لملعب كربلاء الدولي بزراعة اشجار ومسطحات خضراء بمساحة (5000م2) استعدادا لبطولة غرب اسيا

اعلن قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن المساهمة باضفاء الجمال لملعب كربلاء الدولي بزراعة الاشجار والمسطحات الخضراء بالتزامن مع قرب اقامة بطولة غرب آسيا للمنتخبات الاولمبية لكرة القدم.

وقال رئيس القسم المهندس وهاب الهر في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي باشرت كوادر القسم بمبادرة لزراعة المسطحات الخضراء في ملعب كربلاء الدولي بالتزامن مع قرب اقامة بطولة غرب آسيا للمنتخبات الاولمبية لكرة القدم".

وتابع أنه "تمت المباشرة بزراعة المسطح الاخضر وبمساحة تقارب من (5000) متر مربع".

وأضاف "سيتم زراعة اصناف من الاشجار منها شجرة (الثويا، والهيبسكس)، كما سيتم اكساء مساحة تتجاوز (5000) متر مربع بالثيل الطبيعي نوع الهندي حول المدارج الرئيسية للمعلب".

وبين أن "هذه ليست المبادرة الاولى للعتبة الحسينية حيث أنها قدمت العديد من المبادرات المشابهة دعما لمؤسسات الدولة".

يذكر أن قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسنيية المقدسة ساهم وبشكل كبير بوضع بصمات ولمسات جمالية واضحة في العديد من شوارع وطرقات مدينة كربلاء المقدسة، كما أنه ساهم ايضا باعادة حديقة الامة وسط العاصمة بغداد، فضلا عن اعماله في تطوير واعادة تأهيل مدخل (بغداد – كركوك) خدمة للصالح العام.

المرفقات

تصوير : علاء المنكوشي مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي