رغم ندرة زراعة الذرة في الصحراء.. العتبة الحسينية تعلن نجاح الاختبارات وموعد المباشرة بزراعتها ومحاصيل اخرى كالماش والسمسم والدخن

اعلن قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة، عن خطته الاستراتيجية في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية في قضاء عين التمر غرب محافظة كربلاء خلال الموسم الصيفي، مبينا ان العتبة الحسينية نجحت في إختبارات زراعة الذرة الصفراء في الصحراء.

وقال رئيس القسم المهندس قحطان عوز في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال كوادرها نجحت في اختبار زراعة الذرة الصفراء في المناطق الصحراوية"، مبينا أن "هذه الخطوة تعد الاولى من نوعها لندرة زراعة هذا المحصول في صحراء عين التمر".

وأوضح أن "خطة الموسم الصيفي تتضمن زراعة محاصيل الماش والسمسم والدخن"، لافتا الى ان "هذه المحاصيل مهمة وتدخل في الكثير من الصناعات، بالاضافة الى أنها تحتوي على مواد عضوية تساهم في زيادة خصوبة التربة".

وأضاف "بعد الانتهاء من عملية حصاد الحنطة وتهيئة الارض ستتم المباشرة بزراعة المحاصيل الصيفية في شهر (آب/ أغسطس)".

وتابع أن "العتبة الحسينية تسعى من خلال هذه المشاريع الى دعم السلة الغذائية، والصناعة العراقية، وزيادة المساحات الخضراء، وتحسين المناخ، وتشغيل الايدي العاملة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تساهم بدعم القطاع الزراعي العراقي، حيث لديها اكثر من قسم يعمل بهذا القطاع وينفذ عدد من المشاريع الاستراتيجية المهمة لرفد السلة الغدائية العراقية.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد الخفاجي