بهدف اضفاء الجمال في شارع حيوي وسط كربلاء.. العتبة الحسينية تساهم بزراعة قرابة (600) شجرة و(29) نخلة بمساحة (3 كم2)

أنهى قسم الزينة والتشجير في العتبة الحسينية المقدسة، زراعة انواع متعددة ومتنوعة من الأشجار والنخيل والنباتات والورود الطبيعية ضمن الشارع الرئيسي مابين مؤسسة وارث الدولية لمعالجة الاورام السرطانية وصولاً إلى دوار حي العلماء، في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس القسم المهندس وهاب عبد الحسين في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي باشرت كوادرنا بإدامة الجزرات الوسطية الممتدة من مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام الواقعة في طريق الحر (منطقة المعملچي) وصولاً الى منطقة الجمعية دوار حي العلماء، حيث تم زراعة أنواع مختلفة من الأشجار والنباتات الطبيعية".

وأضاف أن "المساحة الكلية المزروعة تبلغ (3كم2)"، لافتا الى "ان القسم قام بزراعة أكثر من (289) شجرة من نوع (كيو كاربس)، فضلاً عن زراعة (61) شجرة (هبسكاس)، إضافة إلى (29) نخلة، واكثر من (129) شجرة نوع (اكاسيا) وزراعة (106) (صفصافية)، فضلا عن زراعة انواع مختلفة من الورود".

وتابع ان "القسم قام بزراعة عدد كبير من الأشجار والنباتات الطبيعية في مناطق وشوارع عدة من محافظة كربلاء المقدسة".

يذكر أن قسم الزينة والتشجير في العتبة الحسينية المقدسة قام بزراعة وتشجير عدد من الشوارع الرئيسية والخدمية في مناطق عدة من مدينة كربلاء، كما ساهم بزراعة الأشجار والنباتات في العاصمة بغداد ومحافظات عراقية أخرى لخدمة المواطنين.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي