خلال احياء اليوم العالمي للتوحد.. اكاديمية السبطين التابعة للعتبة الحسينية ترعى (700) طفل و(11) مركزا في المحافظات تعمل بطاقتها الاستيعابية

بمناسبة حلول اليوم العالمي للتوحد، أقامت اكاديمية السبطين للتوحد واضطراب النمو بالتعاون مع جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية التابعتان للعتبة الحسينية المقدسة احتفالية الهدف منها تقديم الدعم الكامل لهذه الشريحة وزيادة التوعية لدى الاهل والمجتمع.

وقال مدير مركز الطب النفسي والتوحد في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور اسامة عباس في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أقمنا اليوم احتفالية بمناسبة يوم التوحد العالمي لتسليط الضوء على اهمية التوعية بهذا الاضطراب، وزيادة دعم الحكومات لهذه الشريحة، فضلا عن توعية العوائل في مجال التعامل مع ابنائهم".

وأوضح أن "العتبة الحسينية المقدسة تمتلك (11) مركزا للتوحد في العراق موزعة على المحافظات العراقية، وانها ترعي في مدينة كربلاء المقدسة قرابة (700) طفل موزعين على الاكاديميات"، مبينا ان "المعاهد التابعة للعتبة في المحافظات الوسطى والجنوبية تعمل بكامل قدرتها الاستيعابية".

الجدير بالذكر ان الاحتفال تضمن عدة فقرات تنوعت ما بين مسرحيات وعروض قدمها الاطفال واناشيد مختلفة، وهو يأتي انسجاما مع توجه العتبة الحسينية المقدسة التي تصب جل اهتمامها بشرائح المجتمع المختلفة وخاصة الاطفال كونهم اللبنة الاولى لبناء المجتمع.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أفتتح في (11/6/2022) بالتزامن مع ذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)، أكاديمية السبطين (عليهما السلام) للتوحد واضطراب النمو، والتي تعد من اكبر واحدث المراكز في العراق والمنطقة لعلاج امراض التوحد حيث تضم عددا كبيرا من الاجهزة الحديثة وكوادر على قدر كبير من المهنية في التعامل مع هذه الشريحة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد القرعاوي