اشراك (3500) متطوع ونشر (1500) كاميرا مع تدشين منظومة مراقبة حديثة جدا.. العتبة الحسينية تباشر بخطتها الأمنية لتأمين زيارة النصف من شعبان

أعلن قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان بمشاركة (3500) متطوع.

وقال رئيس القسم رسول عباس فضاله في حديث للموقع الرسمي، إن "قسم حفظ النظام باشر بتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان"، لافتا الى ان "الخطة تضمنت استنفار جميع منتسبي القسم مع عدد كبير من المتطوعين في النقاط ‏الحيوية لمداخل ومخارج العتبة الحسينية لتسهيل انسيابية الحركة والوصول ‏ إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف ان "الخطة ستشهد مشاركة أكثر من (3500) متطوع من مختلف محافظات العراق".

وأوضح "سيتم نشر اجهزة كشف المتفجرات والبوابات الالكترونية، فضلا عن نشر (1500) كاميرا في مركز المدينة والعتبتين، الى جانب ادخال أجزاء من المنظومة الجديدة ذات المواصفات العالمية".

وأردف "تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الجهات المعنية في قيادة العمليات وقيادة الشرطة والجهات الأمنية، فضلا عن التنسيق المشترك مع بقية الأقسام والشعب الأخرى في العتبة الحسينية لغرض تقديم أفضل الخدمات للزائرين خلال ذروة الزيارة".

يذكر أن زيارة النصف من شعبان ذكرى ولادة الإمام المهدي (عجل الله فرجه) تعد من بين الزيارات المليونية التي تشهدها محافظة كربلاء، حيث يتوافد المؤمنون من مختلف انحاء العراق والعالم لزيارة مرقد الامام الامام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام).

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي