الكربلائي: اثبت الشعب العراقي في استجابته لنداء المرجعية باغاثة المنكوبين بانه مايزال وفيا للقضية الحسينية ولقادته نواب الامام الحجة

اشار ممثل المرجعية الدينية العليا الى ان الشعب العراقي في استجابته لنداء المرجعية باغاثة المنكوبين بانه مايزال وفيا للقضية الحسينية ولقادته نواب الامام الحجة عجل الله فرجه الشريف، جاء ذلك في كلمته التي افتتح بها فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر الذي انطلقت فعالياته اليوم الجمعة الثالث من شهر شعبان الموافق 24 شباط/ فبراير 2023، تحت شعار (الإمام الحسين عليه السلام في ضمير الشعوب) تيمنا بذكرى ولادة الاقمار المحمدية.

 

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي "ان من نعم الله علينا ولطفه ان جعل لنا ائمة يهدون بامره ويرشدون الامة الى هديها وصلاحها وصار لهم نواب فقهاء عدول يؤمن من خلالهم بقاء وديمومة الرسالة المحمدية والمبادئ الحسينية".

واضاف "لقد شاهدنا وعشنا ببصيرتنا ووجداننا كيف ان هذه المرجعية الدينية وعلى رأسها سماحة اية الله العظمى السيد علي السيستاني التي ارسى دعائمها ووضع اسسها الالهية الائمة الاطهار عليهم السلام تجلت فيها ومن خلال بياناتها وتوجيهاتها وارشاداتها ما حفظ الروح الحسينية وابقى الضمير الانساني فاعلا حيا في نفوس المؤمنين والمواطنين تجاه قضيتهم في بعدها الديني والوطني".

وتابع "لا نريد الخوض في المصاديق الحقيقية بذلك ولكن على نحو الاجمال نذكر فتوى الدفاع الكفائي التي ابرزت روح التضحية والفداء والايثار باسمى مراتبها واعظم مصاديقها، ثم الدفاع عن حقوق المستضعفين من الشعوب الاسلامية وغيرهم ابتداء بالدفاع والنصرة للشعب الفلسطيني في محنته ومعاناته مع الكيان الصهيوني الغاصب او حث المجتمع الاسلامي والدولي على الوقوف مع الشعب الافغاني والشعوب المستضعفة في تجاوز المحن والابتلاءات التي يتعرض لها واخرها دعم واغاثة المنكوبين في حوادث الزلازل الاخيرة في تركيا وسوريا".

ولفت "لقد اثبت الشعب العراقي في استجابته لنداء الاستغاثة الاخير انه مايزال وفيا للقضية الحسينية ولقادته من نواب الامام الحجة عجل الله فرجه الشريف".

واكد في ختام كلمته "لابد هنا من العمل على ادامة روح الولاء والطاعة والمحبة والتعظيم لموقع المرجعية الدينية التي تمثل امتدادا حيا وفاعلا لخط الامامة والمسيرة الحسينية".

 

المرفقات

تحرير : ولاء الصفار تصوير : صلاح السباح