بتوجيه ممثل المرجعية.. العتبة الحسينية تتبنى إعادة تأهيل وتجهيز مستشفى جبلة في محافظة اللاذقية في سوريا باحدث الاجهزة والمعدات الطبية

بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أعلنت هيئة الصحة والتعليم الجامعي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تبنيها تأهيل وتجهيز مستشفى جبلة في مدينة اللاذقية السورية بأحدث الأجهزة الطبية لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمتضررين من الزلزال في سوريا.

وقال المدير الاداري للوفد الطبي التابع للهيئة ضمن قافلة الاغاثة التابعة للعتبة الحسينية في سوريا المهندس عباس عبد علي، في حديث للموقع الرسمي، إن "مستشفى جبلة العام يعد من ابرز المستشفيات في محافظة اللاذقية السورية حيث يستهدف تقديم الخدمات لأكثر من مليون مريض، وبعد أن تعرضت المدينة للزلزال لجأ إليه المصابين".

وأوضح "ستقوم العتبة الحسينية بتجهيز المستشفى بعدد كبير من الأجهزة الطبية، والمختبرية الحديثة، فضلاً عن تجهيز بعض الاختصاصات بالأسرة المتطورة خلال الأسبوع المقبل، فيما سيتم إعادة تأهيل بعض أقسام المستشفى ومنها ردهات الطوارئ، والانعاش، إضافة إلى العناية المركزة".

وتابع "سيتم العمل كذلك على تجهيز المستشفى بالأدوية العلاجات للأمراض المزمنة وسنقدم أفضل الخدمات الطبية والصحية للمتضررين من الزلزال ولكبار السن في هذا المستشفى".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه بتبني نقل وعلاج مجموعة من المصابين جراء الزلزال الذي ضرب الاراضي السورية، وكذلك مرضى السرطان بالمستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في مدينة كربلاء وبالمجان.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي