العبايجي يعلن قرب التشغيل التجريبي لمطار كربلاء ويؤكد ان مشاريع العتبة الحسينية لخدمة المواطن والزائر ورئيس هيئة الاستثمار يصفها بـ(قصة نجاح)

اشار الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة خلال استقباله رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر مكية الى ان المشاريع التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة ليست الهدف منها تحقيق الأرباح وإنها تصب في خدمة الزائر والمواطن العراقي.

وقال الأستاذ حسن رشيد العبايجي إن "مشاريعنا هي لخدمة المواطن والزائر في جميع المحافظات العراق وليس في كربلاء فقط، وهي مشاريع هدفها خدمة المواطن والزائر وليس الربح".

وأضاف "قريبا سيتم التشغيل التجريبي لمطار كربلاء الدولي الذي نفذ بمواصفات عالمية، وبما سيسهم في انسيابية حركة الزائرين".

إلى ذلك، قال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر مكية إن "الهيئة داعمة وساندة للمشاريع التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة، وتعمل على تذليل جميع المعوقات والصعوبات التي تواجه تلك المشاريع".

وأضاف أن "مشاريع العتبة الحسينية أصبحت قصة نجاح لمسها الجميع لما تقدمه من خدمة للمواطن العراقي والزائرين".

وأوضح "قمنا بزيارة ميدانية لمطار كربلاء الدولي، واطلعنا على سير العمل الذي تشرف عليه الهيئة الوطنية للاستثمار، فشاهدنا نسب انجاز كبيرة وجيدة للمرحلة الأولى، وتأتي هذه الجهود من قبل الإخوة المستشارين والعاملين في أداء دورهم بالشكل الصحيح".

وتابع "نأمل قريباً ونسعى جاهدين المباشرة بالتشغيل التجريبي بعد أن يتم تجهيزه بالمعدات والطائرات والأجهزة الحديثة، ونتمنى التوفيق والنجاح للعتبة الحسينية المقدسة على هذه المشاريع المهمة والنوعية ونأمل بالمزيد من هذه المشاريع المهمة".

كما أطلع رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ميدانيا على واقع عدد من مشاريع العتبة الحسينية المقدسة من بينها مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام الذي يعد من أهم المراكز الطبية في الشرق الاوسط، إضافة إلى جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي