مشاركة كتاب من اقليم كردستان.. الموسم الثاني لمشروع إعداد (1000) كاتب مسرحي للطفل يستقبل لاول مرة نصوصا باللغة الكردية

ضمن مشاريعها الثقافية المنوعة الخاصة بالأطفال، أطلقت العتبة الحسينية المقدسة الموسم الثاني لمشروع إعداد (1000) كاتب مسرحي للأطفال بمشاركة كتاب من جميع محافظات العراق.

وقال مدير المشروع الاستاذ محمد الحسناوي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة أطلقت الموسم الثاني لمشروع اعداد (1000) كاتب مسرحي للطفل"، مبينا ان "الاجتماع التحضيري شهد مناقشة ابرز الجوانب التي سيتم تناولها في الورش الأولية التي ستقام في أغلب المحافظات العراقية خلال شهري شباط/ فبراير وآذار/ مارس".

وأضاف أنه "تم الإعلان عن هذا الموسم نهاية عام (2022)، وان اللجنة التحضيرية له تلقت اكثر من (250) مشاركة".

 وأوضح أن "المشروع في موسمه الثاني سيشهد ولاول مرة مشاركة نصوص باللغة الكردية، كما سيشمل مشاركة كتاب من جميع المحافظات العراقية، فضلا عن مشاركة كتاب من أربيل، والسليمانية، وكركوك".

وتابع أن "المشروع الذي انطلق عام (2018)، اثمر عن تأهيل وتدريب (320) متدربا من كلا الجنسين ومن (14) محافظة عراقية، فضلا عن تأهيل (73) كاتبا وكاتبة في ورش مركزية أقيمت في كربلاء".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي ثقافة الطفل اهتماما كبيرا اذ انها تبنت إصدار مجلات وكتب خاصة بالأطفال، فضلا عن المشاركة في المعارض والمهرجانات داخل وخارج العراق، كما تعمل على تأهيل وتدريب الكوادر والبحث عن المواهب في مجالات مختلفة مع رعايتها للتخصصات لأهمية تنمية ثقافة الأطفال، وما يشكله ذلك من أهمية في المجتمع والوصول الى مجتمع واع ومثقف يستطيع أن يقود هذا البلد في المستقبل.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي