بعد انفاق (100) مليار لتقديم خدمات طبية ومنح للطلبة خلال عامين.. مبادرة علاجية باجور مخفضة تطلقها العتبة الحسينية بحلول شهر رجب

أعلن مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن إطلاق مبادرة (الانوار المحمدية) لتخفيض اجور الخدمات الطبية ابتداء من اليوم الاربعاء (25 كانون الثاني/ يناير 2023) لغاية الثلاثاء (31 كانون الثاني/ يناير 2023) في العيادات الاستشارية كافة تيمنا بحلول شهر رجب الاصب، وولادة الانوار المحمدية.

وقالت المستشفى في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه بمناسبة حلول شهر رجب الاصب، وولادة الانوار المحمدية نعلن عن إطلاق مبادرة (الانوار المحمدية) والتي تشمل تخفيض اجور الخدمات الطبية على نفقة العتبة الحسينية المقدسة.

وأضاف البيان ان "اجور الخدمات ستكون كالتالي (باص العيادات الاستشارية 5 الاف، وخصم 50% للتحاليل المخبرية كافة، وخصم 50 % على الفحوصات الشعاعية وتشمل الرنين -المفراس - الاشعة -السونار- الماموغرام)، فيما ستكون اجور عيادات الاسنان بسعر الكلفة".

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية المقدسة، قدمت بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، خلال العاميين الماضيين العديد من الخدمات الطبية والتعليمية المميزة، أنفقت من خلالها ولغاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2022، اكثر من (100) مليار دينار عراقي، وتستمر حاليا باطلاق العديد من المبادرات الانسانية لتقديم العلاج للمرضى أما مجانا أو باسعار مخفضة وخاصة خلال المناسبات الدينية، فيما يتم العمل كذلك على خطة مستقبلية ستدخل خلالها العديد من المستشفيات الى الخدمة في عدد من المحافظات العراقية.

اذ جاء على لسان رئيس هيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "ببركات الإمام الحسين (عليه السلام) و (شغل العمامة)، وتحت مظلة المرجعية الدينية العليا، قدمت العتبة الحسينية، مستوى عال من الخدمات الطبية للمواطنين".

وأوضح في حديث للموقع الرسمي في منتصف شهر تشرين الاول/ اكتوبر 2022، أن "حجم الدعم المالي المقدم من العتبة الحسينية المقدسة للمواطنين المستفيدين من الخدمات الطبية والتعليمية بلغ (89.850.000.000) دينار عراقي، منها (63.350.000.000) دينار دفعت تكاليف العلاج دعما للمرضى غير القادرين، كما انفقت (15.000.000.000) دينار عراقي عن قيمة المساعدات الطبية ومراكز الشفاء في جائحة (كورونا) والتي بلغ عددها قرابة (20) مركزا ومستشفى موزعة في جميع محافظات العراق، وكذلك تم انفاق (11.500.000.000) دينار عراقي لمساعدة الطلبة في الجامعات، ومنها (7.000.000.000) دينار عراقي في جامعة وارث الانبياء، و(4.500.000.000) دينار عراقي جامعة الزهراء (عليها السلام) كمنح للطلبة غير القادرين على اكمال دراستهم بسبب اوضاعهم المالية او تخفيض الاقساط المترتبة عليهم".

وأضاف أن "العتبة الحسينية ومن خلال هيئتنا أطلقت مشروع انسنة الخدمات الطبية تحت مظلة المرجعية الدينية العليا، بالإضافة إلى إطلاق مشروع علاجك بين اهلك للمرضى العراقيين لترك السفر والعلاج في مؤسساتنا العراقية حيث انها اصبحت ترتقي للعالمية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى لان تقدم خدمات طبية متنوعة للمواطنين في عموم البلاد، وقد تبنت الكثير من المشاريع الطبية، والصحية التي تقدم خدماتها بالمجان، بالاضافة الى تبنيها علاج العديد من الحالات داخل وخارج البلاد.

المرفقات