عجلات لنقل الزائرين واخرى خدمية وكادر طبي.. انطلاق اسطول من العتبة الحسينية لخدمة الزائرين في سامراء بذكرى شهادة الامام الهادي (ع)

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن تسيير أسطول خدمي الى مدينة سامراء المقدسة لخدمة الزائرين الوافدين لاحياء مراسيم ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام).

وقال رئيس وفد العتبة الحسينية المقدسة محمد ابو دگه في حديث للموقع الرسمي، انه بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، توجه وفد من العتبة الحسينية الى مدينة سامراء المقدسة لمساندة جهود الاخوة في العتبة العسكرية المقدسة في تقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين إلى مرقد العسكريين عليهما السلام لاحياء مراسيم ذكرى استشهاد الامام علي الهادي (عليه السلام)".

وأوضح "تم تخصيص عدد كبير من العجلات نوع (كوستر) لنقل موكب أهالي كربلاء إلى مرقد سيد محمد في قضاء بلد ومن ثم يتوجه إلى مدينة سامراء المقدسة، وقد تم كذلك توزيع عدد من العجلات داخل القطع الأمني لنقل الزائرين، فضلا عن إرسال سيارات حوضية لتوزيع الماء الصالح للشرب على أصحاب المواكب الخدمية".

وتابع "كما قامت العتبة الحسينية المقدسة بتجهيز سيارة إسعاف ومفارز طبية لتقديم الخدمات الصحية والطبية وغيرها للزائرين".

وأضاف "سيتم نصب عدد من المنشآت الصحية والخدمية في مداخل ومخارج المدينة، إضافة الى نصب عدد من الخيم وتجهيزها باكثر من (4000) بطانية وتوزيعها على الزائرين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تساهم بشكل متواصل في تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية وغيرها للزائرين خلال المناسبات الدينية في مدينة كربلاء المقدسة والمدن المقدسة الاخرى في العراق .

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي