مستشفى لمعالجة السرطان ومدارس للايتام ومجمع سكني للعوائل المتعففة.. العيداني يشيد بمشاريع العتبة الحسينية التي تنفذها خدمة لأهالي البصرة

أشاد محافظ البصرة بالتعاون القائم بين العتبة الحسينية المقدسة وحكومته لخدمة اهالي المحافظة، لافتا إلى أن مشاريع العتبة الحسينية متكاملة وتساهم في بناء مجتمع مؤمن ورصين يوفق لخدمة البلد.

وقال المهندس أسعد العيداني في حديث للموقع الرسمي أن للعتبة الحسينية المقدسة دورا كبيرا في محافظة البصرة من خلال مشاريعها المتكاملة.

وأوضح أن العتبة الحسينية تنفذ العديد من المشاريع، فضلا عن مساهمتها بشكل كبير خلال ازمة المياه التي شهدتها المحافظة.

وأضاف ان العتبة الحسينية تنفذ مشروع مستشفى لمعالجة أمراض السرطان، ومشروع مدارس الأيتام الذي سيساهم بشكل كبير في بناء جيل مؤمن بأن يبني بلده بصورة صحيحة، بالإضافة إلى بناء دور سكنية للفئات المتعففة ستنجز قريبا وستكون في خدمة هذه الطبقة من الشعب العراقي.

وأشار الى أن للعتبة الحسينية مساهمات عديدة في محافظة البصرة لاسيما خلال جائحة (كورونا) حيث ساهمت بإدارة هذه الازمة بنجاح، وساوت بين أفراد المجتمع العراقي، سيما أن هذه المبادرات تعد من صميم ما تعلمناه من أخلاق الإمام الحسين (عليه السلام).

وتابع أن هنالك تعاونا كبيرا بين العتبة الحسينية ومحافظة البصرة، لذلك أقول أن هذه المشاريع المتكاملة ستساهم في بناء مجتمع مؤمن رصين يوفق لخدمة البلد.

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وخلال وقت سابق أكد على أن مشاريع العتبة الحسينية هي مشاريع تكاملية مع المؤسسات الحكومية ولا تتقاطع معها، وأن العتبة الحسينية هي عضد لتلك المؤسسات في الخدمات التي تقدم للمواطن العراقي في أكثر من قطاع حيوي.

المرفقات

: فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي تصوير : احمد القريشي